الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية قضى معه شهرين في السجن: برهان بسيس يكشف هذه المعطيات عن مصطفى خضر المتهم بالقتل العمد في قضية الشهيد البراهمي، وهذا ما أخبره به

نشر في  11 جانفي 2019  (09:32)

أكدت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في ندوة صحفية صباح اليوم الخميس 10 جانفي 2019، أن قاضي التحقيق قرّر توجيه تهمة القتل العمد لمصطفى خضر مع 22 تهمة أخرى بخصوص قضية البراهمي وذلك على ضوء الوثائق التي تم العثور عليها بـ”الغرفة السوداء” على معنى الفصل 121 من مجلة الاجراءات الجزائية الذي ينص على أنه يمكن اعادة محاكمة شخص في حال ظهور أدلة جديدة أو شهود .

في هذا الاطار نشر القيادي في حزب نداء تونس برهان بسيس تدوينة على صفحته الخاصة بالفايسبوك تحدث فيها عن تفاصيل مقابلته لمصطفى خضر بسجن العامري اين قضى فيه شهرين كما يلي:

"مصطفى خضر كان جاري في الجناح الذي قضيت فيه شهرين بسجن برج العامري ...تبادلت معه الحديث في عدد من المناسبات في ممر الجناح ....أحتفظ لنفسي بتحليل كامل حول الرجل ودوره في كل ما يشاع ، فقط ما أؤكده بأن موضوع السلامة الجسدية لمصطفى خضر هي مسألة جدية وليست موضوع مطالب على الفايس بوك فالمعني بالأمر نفسه صرح لي بلسانه أنه يشعر أنه هناك إرادة لتصفيته جسديا ....

توفير الحماية لمصطفى خضر مطلب حقيقي وجدي وواجب."

وللتذكير فإنه وحسب الهيئة فإن مصطفى خضر يلقّب بـ"رئيس التنظيم الخاص لحركة النهضة" ووجهت له اتهامات متعلقة بملف اغتيالي الشهيدين بلعيد والبراهمي.

ومصطفى خضر هو من مجموعة براكة الساحل تم تكريمه من طرف رئيس الجمهورية السابق منصف المرزوقي وثبت أن لديه علاقات قوية واتصالات متكررة مع القيادات العليا للنهضة على غرار الغنوشي والبحيري ورفيق عبد السلام.

خضر لديه قائمات اسمية في قيادات وآمري الجيش الوطني وتم حجز لديه قائمتين اسميتين لمجموعة المنحرفين في تونس الكبرى مع ارقام هواتفهم.

ثبت تجسسه على سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ولديه ارتباط بجماعة الاخوان المسلمين في مصر، وهو كان مكلف بمهمة الرد عن البريد الخاص لعلي العريض عندما كان وزيرا للداخلية وفق ذات المعطيات التي أوردتها هيئة الدفاع عن الشهيدين في ندوات سابقة.

 

 


الأكثر قراءة

فضيحة جديدة: البنك المركزي يكشف الجمعيات الدينية الداعمة للإرهاب وهذه مصادر تمويلاتها
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
لأوّل مرة: الدكتور أحمد المناعي يتحدّث عن "قنبلة" الجهاز السرّي لحركة النهضة وما كشفه له المرحوم المنصف بن سالم
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
تُشغل 800 اطار وعامل وتُـصـدر 50 بالمائة من إنــتاجـهـا: مـؤسـسـة يـونـيـماد لـصـنـع الأدويـة تصدر التوضيح التالي
العاصمة: سنة سجنا لرجل وعشيقته المتزوجة بتهمة الزنا وهكذا أطاحت بهما زوجة المتّهم
كل التفاصيل عن الزيادات في أجور أعوان الوظيفة العمومية
يكشفها لأوّل مرّة: منير الشرفي يقدّم شهادته بشأن يوم محاولة القبض على "أبو عياض" وما أخبره به قائد أمني دخل في حالة هستيريا
للمرة الثانية.. مريم بلقاضي تدخل القفص الذهبي
في حادث مؤلم أب يرمي عربة ابنه الرضيع في البحر

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك