الصفحة الرئيسية  رياضة

رياضة الجامعة تكشف سببا مفاجئا وراء غلق ملعب زويتن وتتعهد بتأهيله في غضون شهر مقابل هذا المبلغ

نشر في  10 جانفي 2019  (21:31)


أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، اليوم الخميس، استعدادها للتدخل السريع، وإجراء التحسينات اللازمة على ملعب الشاذلي زويتن، ليتم استغلاله في أقرب وقت ممكن.

وقالت الجامعة، في بيان: "على إثر الزيارة التي أداها، اليوم، وديع الجريء، رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، برفقة الدكتورة سنية بالشيخ، وزيرة شؤون الشباب والرياضة... إلى ملعب الشاذلي زويتن، وبعد الاطلاع الميداني، تبين أن غلق الملعب والمدارج، التي تتسع لأكثر من 16 ألف متفرج، لعدة سنوات، لا يعود إلى موانع تخص سلامة المدارج، ولا تعطل الشبكة الكهربائية".

وأردف: "إنما يعود الغلق إلى عدم إصلاح سياج المدارج، وعدم إدراج ذلك في ميزانية بلدية تونس، علما بأن التكلفة الإجمالية لهذه الإصلاحات، لا تتعدى 300 ألف دينار".

وتابع البيان: "وعلى اعتبار طول الإجراءات والتراتيب الإدارية، التي قد تعوق التدخل السريع والعاجل لمصالح بلدية تونس، وفي غياب ميزانية مرصودة للغرض، حسبما أكد الحاضرون عن البلدية، بادرت الجامعة التونسية لكرة القدم باقتراح، يتمثل بالتكفل الحيني بالمصاريف اللازمة للصيانة".

وواصل: "وذلك لتقليص آجال التدخل، إلى شهر على أقصى تقدير، في إطار اتفاقية شراكة على امتداد بعض السنوات، بين الجامعة التونسية لكرة القدم وبلدية تونس".

وختم البيان: الجامعة التونسية لكرة القدم، ما زالت تنتظر رد رئيسة بلدية تونس، فيما يتعلق بطلب الجامعة الأول، بخصوص كراء (استئجار) الملعب لمدة 30 سنة، مع تعهد الجامعة بتعشيبه حسب المواصفات العالمية".