الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد صحيفة قطرية: صندوق النقد الدولي سحب شرط تجميد الأجور بتونس

نشر في  10 جانفي 2019  (12:44)

كشفت صحيفة ” العربي الجديد” القطرية امس الاربعاء 9 جانفي 2019 نقلا عن ” مسؤول تونسي” أن صندوق النقد الدولي سحب “الفيتو”، الذي رُفع على قرار الزيادة في اجور العاملين بالوظيفة العمومية، وأن “هذه الخطوة تسمح بمواصلة المفاوضات مع الاتحاد العام التونسي للشغل، بشأن زيادة الأجور في أجواء أقل ضغطاً”.

وقالت الصحيفة إن وفدا عن الصندوق في زيارة الى تونس لإجراء المراجعة الخامسة للإجراءات الاقتصادية. ونقلت عن مسؤول تونسي لم تسمه تأكيده أن المفاوضات ما تزال جارية بين الحكومة واتحاد الشغل بشأن الزيادة في الأجور ، وانها لم تحقق تقدما حتى الآن، بسبب تباعد وجهات النظر.

يذكر ان تجميد الزيادة في الأجور من بين أهم الالتزامات التي فرضها الصندوق لصرف أقساط من أكبر قرض تحصلت عليه تونس في تاريخها والمُقدر بـ2.9 مليار دولار.

ويوم امس أعلن حفيظ حفيظ الامين العام المساعد لاتحاد الشغل ان الحكومة رفّعت من اقتراحها في الزيادة من 400 الى 700 مليار وانها تقترح زيادات حسب الاصناف تتراوح بين 70 و130 دينارا معتبرا الاقتراح بالبعيد عن مطالب المنظمة الشغيلة المتمسكة بزيادة مجزية ومشابهة لتلك التي تم اقرارها لاعوان الوظيفة العمومية.

وكان نور الدين الطبوبي الأمين العام لاتحاد الشغل قد اعلن في حوار لأسبوعية” الشارع المغاربي” انه طلب من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي التدخل لدى صندوق النقد الدولي في ملف الزيادة في الاجور مُنبها الى اهمية السلم الاجتماعي.


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
فضيحة جديدة: البنك المركزي يكشف الجمعيات الدينية الداعمة للإرهاب وهذه مصادر تمويلاتها
لأوّل مرة: الدكتور أحمد المناعي يتحدّث عن "قنبلة" الجهاز السرّي لحركة النهضة وما كشفه له المرحوم المنصف بن سالم
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
تُشغل 800 اطار وعامل وتُـصـدر 50 بالمائة من إنــتاجـهـا: مـؤسـسـة يـونـيـماد لـصـنـع الأدويـة تصدر التوضيح التالي
العاصمة: سنة سجنا لرجل وعشيقته المتزوجة بتهمة الزنا وهكذا أطاحت بهما زوجة المتّهم
يكشفها لأوّل مرّة: منير الشرفي يقدّم شهادته بشأن يوم محاولة القبض على "أبو عياض" وما أخبره به قائد أمني دخل في حالة هستيريا
رسمي : هذه الفرضيات التي تسمح بتأهل الافريقي الى ربع نهائي دوري أبطال افريقيا
كل التفاصيل عن الزيادات في أجور أعوان الوظيفة العمومية
في حادث مؤلم أب يرمي عربة ابنه الرضيع في البحر

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك