الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث وجّه له قاضي التحقيق تهمة القتل العمد و22 تهمة أخرى متعلّقة بقضية الشهيد البراهمي: من هو مصطفى خضر؟

نشر في  10 جانفي 2019  (10:57)

أكدت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في ندوة صحفية صباح اليوم الخميس 10 جانفي 2019، أن قاضي التحقيق قرّر توجيه تهمة القتل العمد لمصطفى خضر مع 22 تهمة أخرى بخصوص قضية البراهمي وذلك على ضوء الوثائق التي تم العثور عليها بـ”الغرفة السوداء” على معنى الفصل 121 من مجلة الاجراءات الجزائية الذي ينص على أنه يمكن اعادة محاكمة شخص في حال ظهور أدلة جديدة أو شهود .

وقالت الهيئة ان “الغرفة السوداء” كانت تضم نوعين من الوثائق، الأولى وثائق من أرشيف وزارة الداخلية ولا تهم قضية الحال والثانية متعلقة بما يعرف بالتنظيم السري لحركة النهضة وتتعلق باغتيال الشهيدين.

وحسب الهيئة فإن مصطفى خضر يلقّب بـ"رئيس التنظيم الخاص لحركة النهضة" ووجهت له اتهامات متعلقة بملف اغتيالي الشهيدين بلعيد والبراهمي.

ومصطفى خضر هو من مجموعة براكة الساحل تم تكريمه من طرف رئيس الجمهورية السابق منصف المرزوقي وثبت أن لديه علاقات قوية واتصالات متكررة مع القيادات العليا للنهضة على غرار الغنوشي والبحيري ورفيق عبد السلام.

خضر لديه قائمات اسمية في قيادات وآمري الجيش الوطني وتم حجز لديه قائمتين اسميتين لمجموعة المنحرفين في تونس الكبرى مع ارقام هواتفهم.

ثبت تجسسه على سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ولديه ارتباط بجماعة الاخوان المسلمين في مصر، وهو كان مكلف بمهمة الرد عن البريد الخاص لعلي العريض عندما كان وزيرا للداخلية وفق ذات المعطيات التي أوردتها هيئة الدفاع عن الشهيدين في ندوات سابقة.