الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية سليم الرياحي يوضّح حقيقة اللقاء الذي جمع بين حافظ قائد السبسي وراشد الغنوشي في قطر بدعوة من الأمير القطري

نشر في  06 ديسمبر 2018  (10:56)

ذكرت مصادر مطلعة أن لقاء جمع حافظ قايد السبسي وراشد الغنوشي في قطر بدعوة من الامير تميم بن حمد وذلك بهدف الاتفاق حول ارضية عمل مشتركة جديدة اثر توتر العلاقات بين حركتي نداء تونس والنهضة على خلفية التقارب الذي تم بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد وحركة النهضة فضلا عن فتح ملفات شائكة مثل الجهاز السري لحركة النهضة والاغتيالات السياسية وما يمكن أن تفضي اليه التحقيقات من تسليط عقوبات على قيادات حزبية رفيعة المستوى.

في هذا الإطار نشر الأمين العام لحركة نداء تونس توضيحا على صفحته الخاصة نفى فيه ما يروّج عن اللقاء الذي جمع بين حافظ قائد السبسي وراشد الغنوشي في قطر بدعوة من الأمير القطري.

وجاء في توضيح الرياحي ما يلي:

"تروج في الايام الاخيرة أخبار عن وساطات تقوم بها دولة عربية صديقة لحل الازمة بين نداء تونس و النهضة ،

النفي فقط في مثل هذه الأخبار لا يكفي ، وجب التأكيد على أن النداء ثابت في موقفه من النهضة التي يحمّلها مسؤولية ما آلت اليه الأوضاع اليوم، وأنه من غير الممكن أن نقبل وساطات بين حزبين أصبح الخلاف بينهما مبدئي، كما وجب التأكيد أيضا على أن الداخل التونسي وحده القادر على تحليل أبعاد الأزمة السياسية الحالية ، وهي أزمة وطن ، قضية وطن أنهكته المؤامرات والتحالفات الخارجة على الطبيعة، أنهكته الأفكار الانقلابية للبعض ومحاولات الانقضاض على السلطة بطرق غير أخلاقية، أنهكه الجوع والتهميش والغلاء وأثرت فيه المديونية..

لا مجال للترويج لاخبار عن وساطات من أي نوع ونحن نعاني حكومة إنقلابية انصرفت الى إنقلابها ومؤامراتها عن شؤون الدولة، وهي مدعومة أصلا ومنذ البداية من ذلك الطرف السياسي الذي نحمله الآن مسؤولية الفشل الذريع في سياسات الدولة ومسؤولية الحكومة التي فشلت على كل المستويات ولم تنجح الا في حماية مصالح النهضة .. ثم ماذا سيقول الخارج إذا كان كل منافس سياسي في تونس تسلط عليه اليوم كل أنماط الترهيب والتخويف وتستنفر له أجهزة الدولة للاجهاز عليه ؟ 
و أي وساطة تلك القادرة على أن تُعْفينا ترّهات أحد النواب المدافعين على حكومة الإنقلاب وهو يسوّق لكون أي إحتجاجات في الجهات ستكون بفعل حبوب الزومبي ! وأن أي تحرك اجتماعي سيكون دمويا ! في رسالة تهديد واضحة للتونسيين يتوعدهم ويشرّع علنا للقوة والاعتداء والقمع والاجرام في حقهم".


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
أحمد السعدني بعد وفاة طليقته: تعلمت الدرس متأخراً
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..
وُلد في تونس ودرس الطب ولمّا تخرّج منحوه راتبا ب314 دينارا شهريا: مأساة طبيب تونسي من أصول فلسطينية
بعد بدء المحاكم.. حاكم دبي يشوّه سمعة الأميرة هيا بهذه الاتهامات

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك