الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية سعاد عبد الرحيم تقلب المعطيات بشأن قيمة راتبها، وتعلق عن الجدل الذي رافق ترشيحها لجائزة أفضل رئيسة بلدية في العالم

نشر في  16 سبتمبر 2018  (12:44)

أكدت شيخة مدينة تونس سعاد عبد الرحيم ان راتبها لا يتجاوز 4 آلاف دينار نافية أن يصل إلى حدود 10 آلاف دينار.

وبينت عبد الرحيم في تصريح للشارع المغاربي بالقول “مستحيل أن يصل الراتب إلى 10 آلاف دينار.. لم أطلع بعد على الامر الحكومي المنظم لرواتب وامتيازات رؤساء البلديات لكن ما اؤكده في هذا الصدد أن راتبي لن يتجاوز في كل الأحوال حدود 4000 دينار”.

من جهة اخرى أوضحت المتحدثة ردا على الجدل الذي رافق خبر ترشيحها لجائزة أفضل رئيسة بلدية في العالم رغم انها لم تباشر مهامها إلا منذ شهرين فقط ، أن لغوا رافق الخبر وأن الأصل في الترشيح هو مقاييس قالت إن المنظمة اعتمدتها في ترشيحها مرجحة ان يكون تنظيم تونس أول انتخابات بلدية وراء هذا الترشيح.

وأكدت أن اختيار أحسن رئيسة بلدية سيتم إثر متابعة انجاز المترشحات اللاتي تم اختيارهن لافتة إلى أن عددهن يبلغ 26 رئيسة بلدية.

واضافت أن اختيار احسن رئيسة بلدية سيتم وفقا للمهمات التي انجزتها لفائدة بلديتها وسكانها.

وأوضحت أن إسناد الجائزة يتم بعد متابعة تدوم عاما أو عامين وإثر تسليط الضوء على رئيسة البلدية وما تقدم من انجازات وخدمات مشيرة إلى أن الفرصة ستمنح للسكان لاختيار افضل رئيسة بلدية عبر التصويت بالبريد الالكتروني.

يذكر أن الجدل حول راتب سعاد عبد الرحيم جاء مع تداول صدور أمر حكومي بالرائد الرسمي يتعلق بتحديد معايير وضبط مقدار المنحة الجملية والامتيازات العينية المخولة لرؤساء البلديات ، وتضمن الأمر جدولة للمعايير ومبالغ المنحة الجملية والامتيازات العينية المخولة لرؤساء البلديات.

وطبقا الجدول الذي يوضح المنح الجملية حسب تصنيف من صنف واحد أقل من 10.000 ساكن، يتمتع بمنحة تسيير بقيمة 1.250 دينار اضافة الى منحة مسؤولية ب150 دينار ومنحة سكن 250 دينار ومنحة التمثيل 150 دينار الى صنف 5 أكثر من 300.000 ساكن بمنحة تسيير 4 الاف دينار ومنحة مسؤولية 200 دينار ومنحة سكن 500 دينار ومنحة التمثيل 400 دينار . وتتكفل البلدية بصرف المنحة الجملية والامتيازات العينية والمساهمات في نظام الضمان الاجتماعي حسب التشريع الجاري به العمل.

أما الفصل الرابع من هذا الأمر الحكومي، فيأذن باسناد الامتيازات التالية لرؤساء البلديات حسب إمكانيات البلديات: ـ سيارة وظيفية لا تتجاوز قوتها الجبائية: 5 خيول بالنسبة إلى الصنفين 1 و2، و 6 خيول بالنسبة إلى الصنف 3، ..و 7 خيول بالنسبة إلى الصنف 4، و 9 خيول بالنسبة إلى الصنف 5، وتتحمل “البلدية” المعنية مصاريف الصيانة والإصلاح والتأمين والمعلوم على الجولان. اضافة الى منح من وصولات البنيزين بمقدار 240 لتر للصنف الاول (حوالي 500 دينار) و400 لتر للصنف الخامس (حوالي 800 دينار).


الأكثر قراءة

الباقات ستصبح بـ320 ولتر الزيت النباتي من 900 إلى 2300 وكيلو السكر يتجاوز الدينار.. قريبا في تونس رفع الدعم على 3 مراحل!
رئيس قسم جراحة الأعصاب بمستشفى الرابطة الأستاذ حافظ الجمل يعلن مغادرة الوظيفة العمومية ويكتب النص التالي
خاص: عزيزة بولبيار "تفتح النار" على قناة التاسعة: "كلاوني في عرقي، طردوا زوجي شرّ طردة، وحقّي ما نسامحش فيه"
"نامت" في غرفته فاغتصبها في الخامسة فجرًا؟!!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
سجناء يحتجزون سراً امرأة زائرة ويقومون باغتصابها بشكل جماعي أسبوعين كاملين!
بسبب تدوينة فايسبوكية: تونسي يحرم من عمله وتنقلب حياته رأسا على عقب
خاص: شاهد عيان يقلب المعطيات رأساً على عقب ويروي تفاصيل اللحظات الأخيرة للشاب الذي توفّي تحت عجلات قطار الأحواز
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
قصة الراقصة اللغز التي أثارت جدلا كبيرا في تونس: حرب تندلع بين رجال أعمال بسببها وخسائر قاربت المليار.. التفاصيل

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك