الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية اكتشفوا رواتب ومنح كل من سعاد عبد الرحيم ومنير اللومي "شهريا".. مفاجأة على الخط

نشر في  16 سبتمبر 2018  (12:16)

صدر الامر الحكومي عدد 746 لسنة 2018 مؤرخ في 7 سبتمبر 2018 الجماعات المحلية التي تهم البلديات، و الأمر المتعلق بضبط منح وامتيازات رؤساء البلديات بشأن اصدار أمر حكومي  يتعلق بتحديد معايير وضبط مقدار المنحة الجملية والامتيازات العينية المخولة لرؤساء البلديات. 

وقد ورد بالفصل الأول جدول يبين معايير ومبالغ المنحة الجملية والامتيازات العينية المخولة لرؤساء البلديات و حسب القراءة الاولية فان اكبر منحة وامتيازات هي من الصنف الخامس ويصل مجموعها الى حوالي 10 الاف دينار (خاضعة للضريبة) وسيارة بقوة 9 خيول ومن بين المتمتعين بها رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم ورئيس بلدية صفاقس منير اللومي مرشحا حركة النهضة.
وحسب الجدول الذي يوضح المنح الجملية حسب تصنيف من صنف واحد (أقل من 10.000 ساكن ويتمتع بمنحة تسيير بقيمة 1.250 دينار اضافة الى منحة مسؤولية ب150 دينار ومنحة سكن 250 دينار ومنحة التمثيل 150 دينار الى صنف 5 من (أكثر من 300.000 ساكن) وهذا الصنف يهم تقريبا كل من بلدية تونس المدينة وبلدية صفاقس ويتمتع رئيس البلدية بمنحة تسيير 4 الاف دينار ومنحة مسؤولية 200 دينار ومنحة سكن 500 دينار ومنحة التمثيل 400 دينار . 
وتتكفل البلدية بصرف المنحة الجملية والامتيازات العينية والمساهمات في نظام الضمان الاجتماعي حسب التشريع الجاري به العمل.
أما الفضل الرابع من هذا الأمر الحكومي، فيأذن باسناد لرؤساء البلديات حسب ما تسمح به إمكانيات البلدية الامتيازات العينية التالية: ـ سيارة وظيفية لا تتجاوز قوتها الجبائية: 5 خيول بالنسبة إلى الصنفين 1 و2، و 6 خيول بالنسبة إلى الصنف 3، و 7 خيول بالنسبة إلى الصنف 4، و 9 خيول بالنسبة إلى الصنف 5، وتتحمل "البلدية" المعنية مصاريف الصيانة والإصلاح والتأمين والمعلوم على الجولان. اضافة الى منح من وصولات البنيزين بمقدار 240 لتر للصنف الاول (حوالي 500 دينار) و400 لتر للصنف الخامس (حوالي 800 دينار) 
ولم ينص الامر الحكومي المثير للجدل تمتيع رؤساء البلديات بخدمات هاتفية بمنح تتمثل في منحه مقدارة شهريا بين 50 دينار و100 دينار في شكل بطاقات شحن بعنوان خدمات هاتفية.


الأكثر قراءة

الباقات ستصبح بـ320 ولتر الزيت النباتي من 900 إلى 2300 وكيلو السكر يتجاوز الدينار.. قريبا في تونس رفع الدعم على 3 مراحل!
رئيس قسم جراحة الأعصاب بمستشفى الرابطة الأستاذ حافظ الجمل يعلن مغادرة الوظيفة العمومية ويكتب النص التالي
خاص: عزيزة بولبيار "تفتح النار" على قناة التاسعة: "كلاوني في عرقي، طردوا زوجي شرّ طردة، وحقّي ما نسامحش فيه"
"نامت" في غرفته فاغتصبها في الخامسة فجرًا؟!!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
سجناء يحتجزون سراً امرأة زائرة ويقومون باغتصابها بشكل جماعي أسبوعين كاملين!
بسبب تدوينة فايسبوكية: تونسي يحرم من عمله وتنقلب حياته رأسا على عقب
خاص: شاهد عيان يقلب المعطيات رأساً على عقب ويروي تفاصيل اللحظات الأخيرة للشاب الذي توفّي تحت عجلات قطار الأحواز
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
قصة الراقصة اللغز التي أثارت جدلا كبيرا في تونس: حرب تندلع بين رجال أعمال بسببها وخسائر قاربت المليار.. التفاصيل

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك