الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية استقالات جديدة بحزب نداء تونس

نشر في  16 سبتمبر 2018  (11:36)

قدّم ظهر امس السبت عدد من المنسّقين المحليين وأعضاء المكتب الجهوي لحزب حركة نداء تونس بصفاقس2، وعددهم 14 ناشطا استقالتهم من الحزب على خلفية ما اعتبروه "تغييب وتهميش مناضلي الحزب والمكاتب المحلية والمكتب الجهوي في اتخاذ القرارات في ما يتعلّق بالانتخابات البلدية وحياد الحزب عن المشروع الوطني الذي ناضلوا من أجله طيلة السنوات الماضية" وفق بيان مشترك أصدروه بالمناسبة.

 وعبّر الأعضاء المستقيلون في ذات البيان "عن استيائهم من نواب الحركة لعدم تبنيهم قضايا الجهة واهتمامهم بقضاياهم الشخصية"، مشيرين إلى " أن استقالة النوّاب الأخيرة بمن فيهم منصف السلامي لا تعنيهم في شيء، كما أن القيادة الحالية للحزب وعلى رأسها المدير التنفيذي لا تمثّلهم" حسب نص البيان. وعبّر المستقيلون أيض عن استغرابهم لاستدعاء محمد قاسم عوضا عن المنسق الجهوي محمد السلامي في اجتماع المنسقين الجهويين المنعقد بنابل يوم 8 سبتمبر الحالي.
 
وفي ختام بيان الاستقالة أعلن الأعضاء المستقيلون عن مساندتهم المطلقة لما وصفوه ب"هيبة الدولة" موضّحين أن " التناحر بين الأطراف لا يعنيهم في شيء".
 
يذكر أن الأعضاء المستقيلين هم على التوالي : بوكثير بن مبروك (منسق محلي عقارب) وأمين علولو (منسق محلي صفاقس المدينة) ومحمد خراط (منسق محلي صفاقس الجنوبية) وسمير غيازة (منسق محلي صفاقس الغربية) ومحمد حميدات (منسق محلي بالغريبة) وغربية ساسي (عضو مكتب جهوي) ومحمد لعذار (عضو مكتب جهوي) ولسعد البكوش (عضو مكتب جهوي) وفاطمة قدور (عضو مكتب محلي) ومهدي هماني (عضو مكتب جهوي للشباب) وفتحي المعالج (عضو مكتب محلي بصفاقس المدينة) وهندة الشريف (عضو مكتب جهوي) ومختار مشيرقي ( عضو مكتب محلي) ومحمد مول البيت (عضو مكتب محلي).
  
وات