الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة عمل مسرحي جديد موجه للاطفال: "الاخطبوط" من انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف

نشر في  14 سبتمبر 2018  (12:38)

يشارف مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف على انتاج عمله المسرحي عدد 08  خلال الموسيمين الاخيرين ، حيث تتواصل التمارين على انتاج عمل مسرحي جديد موّجه للأطفال يحمل عنوان "الأخطبوط " يتناول مخاطر الاستعمالات السيئة للشبكة العنكبوتية، إدارة : عماد المديوني ، نص واخراج محمد الطاهر خيرات ، تمثيل : منير خزري  ،نسيبة بن يوسف ، سهام التليلي ، زهير العروم ، الهادي جدلي   منتصر بوضيافي.

وتحكي الخرافة عن :

عند خروجهما من المدرسة وحديثهما عن أجواء آخر حصة قبل عطلة الشتاء تخبر لبيبة صديقها يقظان أنها حمّلت لعبة في ذاكرتها الوميضية (فلاش ديسك)، ولأنه مغرم  بالألعاب يلح يقظان  على أن تثبتها على  هاتفه الذكي "سمارتيو" ،فتوافق . عند وصولهما إلى  المنزل يترجى يقظان  سمارتيو إلاّ أنه  يرفض و يعلمه بأن تلك اللعبة سوف تثقله و تؤثر سلبا على أدائه ، و بالتالي يتجهان نحو "تابليت" فتوافق على تثبيت اللعبة: تبدأ لبيبة في الإجراءات

 و يخرج يقظان وسمارتيو لإحضار بعض الفشار. عند الانتهاء تطلق لبيبة اللعبة فيحصل حدث فظيع لقد حل الظلام فجأة وانطلقت أشعة كالرعد في أرجاء الغرفة ويظهر  الإخطبوطالمخيف وسط قهقهاته الشريرة

و يبدأ مباشرة في التحكم في لبيبة حيث يسيرها في كل الاتجاهات  و كأنه ينومها مغناطيسيا  ثم في مرحلة لاحقة يطلب منها أن تلقي بنفسها من شرفة الغرفة حتى تموت ، وتبدأ في تنفيذ أوامره دون تردد  وفي آخر لحظة يتدخل يقظان وسمارتيو ويمسكان لبيبة و لا يفهمان ما يجري ولكن بعد برهة يتفطن سمارتيو إلى أن لبيبة تحت تأثير اللعبة فيقترح الالتجاء إلى سيدة "نات" الحكيمة  لإيجاد الحل  فتنصحهم بالسيد "مضاد" ذو العضلات القوية وتستدعيه بسرعة البرق ويبدأ مباشرة في المساعدة حيث يطرد  الإخطبوط  المخيف، الذي يتوعد بالانتقام ،ويمحو كل المضار وتعود الأمور إلى طبيعتها . يقرر يقظان العودة رفقة لبيبة وسمارتيو وتابليت إلى السيدة نات ليستفسر منها كيف تسمح بوجود برنامج اللعبة  فتوضح السبب وتقدم النصح حتى لا يتكرر ما جرى ويتفاديان الحصول مرة أخرى في شراك  الإخطبوط  المخيف وأمثاله.              


الأكثر قراءة

رئيس قسم جراحة الأعصاب بمستشفى الرابطة الأستاذ حافظ الجمل يعلن مغادرة الوظيفة العمومية ويكتب النص التالي
الباقات ستصبح بـ320 ولتر الزيت النباتي من 900 إلى 2300 وكيلو السكر يتجاوز الدينار.. قريبا في تونس رفع الدعم على 3 مراحل!
خاص: عزيزة بولبيار "تفتح النار" على قناة التاسعة: "كلاوني في عرقي، طردوا زوجي شرّ طردة، وحقّي ما نسامحش فيه"
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
خاص: هذه الأسباب الحقيقية لمغادرة نوفل الورتاني لقناة الحوار التونسي
حاول اللّحاق به أثناء مغادرته المحطّة: شابّ عشريني يلفظ أنفاسه الأخيرة تحت عجلات قطار الضاحية الجنوبية
"نامت" في غرفته فاغتصبها في الخامسة فجرًا؟!!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
سجناء يحتجزون سراً امرأة زائرة ويقومون باغتصابها بشكل جماعي أسبوعين كاملين!
بسبب تدوينة فايسبوكية: تونسي يحرم من عمله وتنقلب حياته رأسا على عقب

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك