الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية خاص: المنصف السلامي يتحدث عن انسلاخه من كتلة نداء تونس والتحاقه بـ"الائتلاف الوطني" ويكشف...

نشر في  10 سبتمبر 2018  (14:59)

قدم 8 نواب من "نداء تونس" استقالتهم من الكتلة النيابية للحركة أو الالتحاق بالكتلة البرلمانية المستقلة "الائتلاف الوطني" المؤيدة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد. وتضم قائمة النواب المستقيلين من النداء كل من المنصف السلامي وزهرة ادريس وأحمد السعيدي وعصام المطوسي ولمياء الدريدي وجلال غديرة ومحمد الراشدي ومروى بوعزي.

وفي هذا السياق، أكّد النائب ورجل الاعمال المنصف السلامي في تصريح خص به موقع الجمهورية، أكد ان استقالته مع المجموعة النيابية المذكورة كانت حتمية وتأتي على خلفية استحالة مواصلة العمل السياسي داخل حزب نداء تونس الذي انحرف عن مساره الطبيعي على حد تعبيره.

وقال السلامي في ذات المداخلة، إن التحاقه مع المجموعة المستقيلة بالكتلة البرلمانية "الائتلاف الوطني" يهدف الى إعادة بث الامل والعمل على إنقاذ تونس، معتبرا أنه لا يمكن لبلادنا ان تتوفق في فض مشاكلها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والامنية وحركة النداء تحت سيطرة أشخاص يفتقدون للخبرة والكفاءة.

وعن سؤالنا المتعلق بامكانية تكوين حزب سياسي جديد، افادنا المنصف السلامي ان المجموعة المستقيلة قد تفكر في المستقبل في فرضية بعث حزب سياسي متى أُتيحت الظروف الملائمة لذلك.

وفي ما يخص قيام المجموعة المُنظمة للائتلاف الوطني باتصالات مع حركة النهضة قصد التباحث بشأن تكوين كتلة سياسية برلمانية مشتركة، ذكر السلامي انه لم يتم طرح هذه الامكانية وانه لم تقع اي اتصالات في هذا الغرض. واضاف "نحن في انتظار افتتاح السنة البرلمانية بداية من شهر اكتوبر لايجاد افضل الحلول التي يمكن تقديمها للبلاد". وختم السلامي حديثه قائلا إن كتلة الائتلاف الوطني تبقى مفتوحة لكل الشخصيات بما في ذلك محسن مرزوق.

يذكر أن كتلة الإئتلاف الوطني التي تم تكوينها مؤخرا ب33 نائبا عقدت جلستها التأسيسية بمجلس نواب الشعب اليوم الجمعة 07 سبتمبر 2018 وذلك بحضور 27 نائبا، وقد تم انتخاب النائب مصطفى بن احمد رئيسا لهذه الكتلة التي أكد انها ستسعى لإعادة التوازن السياسي داخل البرلمان، وهي محسوبة على الشق الداعم لرئيس الحكومة يوسف الشاهد.

المنصف بن مراد

 

 

 


الأكثر قراءة

رئيس قسم جراحة الأعصاب بمستشفى الرابطة الأستاذ حافظ الجمل يعلن مغادرة الوظيفة العمومية ويكتب النص التالي
الباقات ستصبح بـ320 ولتر الزيت النباتي من 900 إلى 2300 وكيلو السكر يتجاوز الدينار.. قريبا في تونس رفع الدعم على 3 مراحل!
خاص: عزيزة بولبيار "تفتح النار" على قناة التاسعة: "كلاوني في عرقي، طردوا زوجي شرّ طردة، وحقّي ما نسامحش فيه"
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
خاص: هذه الأسباب الحقيقية لمغادرة نوفل الورتاني لقناة الحوار التونسي
حاول اللّحاق به أثناء مغادرته المحطّة: شابّ عشريني يلفظ أنفاسه الأخيرة تحت عجلات قطار الضاحية الجنوبية
"نامت" في غرفته فاغتصبها في الخامسة فجرًا؟!!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
سجناء يحتجزون سراً امرأة زائرة ويقومون باغتصابها بشكل جماعي أسبوعين كاملين!
بسبب تدوينة فايسبوكية: تونسي يحرم من عمله وتنقلب حياته رأسا على عقب

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك