الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية عودة تدريجية للحركتين التجارية والمرورية بمعبر ذهيبة وازن

نشر في  12 أوت 2018  (11:59)

استأنفت اليوم الأحد الحركة التجارية عبر معبر ذهيبة وازن الحدودي مع ليبيا من جهة ولاية تطاوين فيما سمح منذ ليلة البارحة بمرور المسافرين في الاتجاهين عقب غلق المعبر من الجانب الليبي لأربعة أيام وفق ما أفاد به مصدر أمني لموقع الجمهورية.

هذه العودة هي نتاج لاجتماع جمع ظهر أمس السبت بمعتمدية ذهيبة، مسؤولين من الجهة والقائد الليبي للمعبر الحدودي وازن انتهت بفتح المعبر وتخصيص ممر للمواطنين التونسيين الذين يجلبون معهم كمية صغيرة من السلع وفق ما أفاد به معتمد الجهة راشد الحداد في تصريح للجمهورية.

واوضح المعتمد ان المشكل الرئيسي بالمعبر هو الازدخام الشديد جراء توقف الحركة بمعبر رأس جدير ببن قردان من ولاية مدنين منذ شهر تقريبا الأمر الذي دفع بالمسافرين والتجار الى اعتماد معبر ذهيبة وزان للتبضع ودخول تونس لقضاء شؤونهم.

وأكد الحداد أن الازدحام وتعطل عملية التفتيش للمسافرين والمواطنين المحملين بالسلع اثر سلبا على عملية العبور كما عمقت الأشغال الجارية بالمعبر الوضع ليضطر الجانب الليبي الى ايقاف الحركة وغلق المعبر الى حين ايجاد حل تنظيمي لضمان سلاسة في عملية الدخول الى تونس او القدوم الى ليبيا.

وللاشارة فإن توقف الحركة التجارية لم تشمل التجارة الخاضعة للتصاريح الديوانية وانما استهدفت صغار التجار ممن يتبضعون بكميات صغيرة او المواطنين الذين يحملون اغراضا معدة للاستعمال الشخصي.

 

نعيمة خليصة

 

 

 

 


الأكثر قراءة

وجّه له قاضي التحقيق تهمة القتل العمد و22 تهمة أخرى متعلّقة بقضية الشهيد البراهمي: من هو مصطفى خضر؟
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
تفاصيل جديدة ومثيرة حول صفقة تسليم البغدادي المحمودي، وجمعية خيرية تونسية تتسلم 300 مليارا
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
ارهابي ينزل من جبل سمامة ثم يسلم نفسه للوحدات العسكرية ويدلي بالاعترافات التالية
حادثة وفاة عريس وصديقه بالبحيرة بعد سقوطهما من الطابق الـ5 أثناء عملهما: الشاب خليل قنطارة يدق ناقوس الفزع ويكشف تفاصيلا خطيرة
هذه توقعات الفلكي التونسي حسن الشارني لسنة 2019
في رسالة صريحة: الأستاذ عميره عليّه الصغيّر يتوجه بحقائق موجعة الى الباجي قايد السبسي
في اقتراح غريب: وزارة التعليم العالي تسعى لالغاء قسم الفنون التشكيليّة!
مستجدات قضية الفنانة التونسية سناء يوسف التي اتهمتها خادمتها باغتصابها

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك