الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية هيئة النفاذ إلى المعلومة تلزم رئيس جامعة كرة القدم بتمكين مدّعين من نسخة العقد الممضى مع المدرب الوطني

نشر في  13 جويلية 2018  (16:00)

افادت هيئة النفاذ إلى المعلومة بأنّها أصدرت أمس الخميس 12 جويلية 2018 قرارا يقضي بإلزام رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بتمكين الجهة القائمة بالدعوى من نسخة من العقد الممضى بين الجامعة المعنية والمدرب الوطني لكرة القدم نبيل معلول في إطار تكريس مبادئ الشفافية في القطاع الرياضي.

واوضحت الهيئة في بلاغ صادر اليوم الجمعة 13 جويلية 2018 انها اصدرت 7 قرارات جديدة تتعلق بشكاوى حول رفض مطالب النفاذ إلى المعلومة و قضت بقبول 4 دعاوى شكلا وأصلا وإلزام الهياكل العمومية المعنية بتمكين المدعين من الوثائق المطلوبة ورفض 3 آخرين وذلك في إطار ممارساتها لاختصاصها القضائي المتعلّق بالبت في الدعاوى المتعلقة برفض مطالب النفاذ الى المعلومة .

وبيّنت أنّه من بين هذه الدعاوى ،دعوى مرفوعة ضدّ البنك المركزي متعلّقة بالنفاذ إلى التقارير التي انجزها البنك حول أعمال الرقابة المصرفية في بعض البنوك العمومية ومدى تقدم تنفيذ برامج إعادة هيكلتها .

ولفتت إلى أنّ هذا الإجراء يتأتى في إطار تكريس مبدأي الشفافية والمساءلة فيما يتعلّق بالتصرّف في القطاع البنكي العمومي ودعما لمساهمة المواطنين والجمعيات في متابعة تنفيذ السياسات العمومية المعتمدة.