الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية العقيد مختار بن نصر يفكّك "شيفرات" العملية الإرهابية بعين سلطان، ويقدّم قراءته لما جاء في بيان كتيبة عقبة بن نافع

نشر في  09 جويلية 2018  (16:42)

عملية عين سلطان كشفت تقهقر الإرهاب وتفكيكه وصياغة البيان الذي نشرته كتيبة عقبة بن نافع الارهابية المتبنية للعملية هو خير دليل على حالة الإرباك التي كانت عليها عناصرها، ولقد أثارت عملية عين سلطان بغار دماء من ولاية جندوبة عديد التساؤلات بخصوص حيثيات الواقعة التي قدمت 6 شهداء من عناصر الحرس الوطني و3 جرحى كانوا جميعا في مهمة عمل بالحدود التونسية الجزائرية على متن سيارة رباعية الدفع وشاحنة صغيرة.

العملية يشوبها الغموض ولكن في محاولة لفهم اختيار العناصر الإرهابية لمنطقة عين سلطان التي عرفت لأول مرة عملية غادرة، فسّر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب العقيد المتقاعد من الجيش الوطني مختار بن نصر في تصريح لموقع الجمهورية، اعتماد العناصر الإرهابية لعدة عوامل مناخية ساعدت في تنفيذ عمليتهم بالمكان المذكور.

وتتمثل هذه العوامل وفق العقيد بن نصر في الطبيعة المناخية لعين سلطان الحدودية مباشرة مع الجزائر وتضاريسها الصعبة وإحتوائها على غطاء نباتي وغابي كبير يجعل من وضع الكمين سهل خاصة للعدو.

وأوضح محدثنا أن العناصر -وبعد تفكيك خلاياها والقضاء على جميع قياداتها- إستعانت بتضاريس المكان لتتخفى وتبادر بإطلاق النار في محاولة منها لرد الفعل بعد التضييق عليها بأماكنها التي كانت فيها.

وعن فحوى البيان الذي أصدرته كتيبة عقبة إبن نافع وأسلوب صياغته الذ لقي تهكما كبيرا من قبل نشطاء صفحات التواصل الإجتماعي الفايسبوك، اعتبر العقيد أنه كشف عن حالة الإرباك التي كانت عليها هذه العناصر وغياب الحرفية وهو يستند في تقديم معطيات مغلومة عن حصيلة العملية رغم إدراك المجتمع التونسي أنه يعتمد في متابعة الوضع العام ما يمرره الإعلام وما يتداول على الفايسبوك، وذلك في إشارة إلى ما كتبته الكتيبة في البيان - إذا ما صح فعلا أنه لها- " حسب ما تناولته وسائل الإعلام".

وأكد بن نصر في ذات مداخلته معنا أن هذه العناصر كشفت ضعفها وعملها دون إمرة قيادات من خلال إدراجها نوع الاسلحة التي إستولوا عليها في العملية مما يوضح حجم الإرباك ومحاولتهم للرفع من معناوياتهم في ظل إنتصار المؤسستين الأمنية والعسكرية وقتل القيادات التي كانت تحاول الإنتشار، مضيفا أن إختتام البيان بكلمة القيروان هو نوع من الرابط الذي اختلقوه لأنفسهم كمرجع تاريخي وديني لهم.

نعيمة خليصة

 


الأكثر قراءة

الباقات ستصبح بـ320 ولتر الزيت النباتي من 900 إلى 2300 وكيلو السكر يتجاوز الدينار.. قريبا في تونس رفع الدعم على 3 مراحل!
رئيس قسم جراحة الأعصاب بمستشفى الرابطة الأستاذ حافظ الجمل يعلن مغادرة الوظيفة العمومية ويكتب النص التالي
خاص: عزيزة بولبيار "تفتح النار" على قناة التاسعة: "كلاوني في عرقي، طردوا زوجي شرّ طردة، وحقّي ما نسامحش فيه"
"نامت" في غرفته فاغتصبها في الخامسة فجرًا؟!!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
سجناء يحتجزون سراً امرأة زائرة ويقومون باغتصابها بشكل جماعي أسبوعين كاملين!
بسبب تدوينة فايسبوكية: تونسي يحرم من عمله وتنقلب حياته رأسا على عقب
خاص: شاهد عيان يقلب المعطيات رأساً على عقب ويروي تفاصيل اللحظات الأخيرة للشاب الذي توفّي تحت عجلات قطار الأحواز
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
قصة الراقصة اللغز التي أثارت جدلا كبيرا في تونس: حرب تندلع بين رجال أعمال بسببها وخسائر قاربت المليار.. التفاصيل

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك