الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث معطيات رسمية بشأن التسجيل الصوتي الذي تحدّث عن مخطط "جهنمي" لقائد قارب الموت بقرقنة، وهذه حقيقة وفاته والعقوبات التي تنتظره إن كان حيا

نشر في  05 جوان 2018  (14:43)

انتشر تسجيل صوتي خطير على مواقع التواصل الاجتماعي حول فاجعة غرق المهاجريين السريين بقرقنة وجاء فيه أنّ بعض الأطراف المنظمة لما يسمى بـ"الحرقة" المذكورة قد خططت مسبقا لعملية غرق الشباب في قرقنة وذلك عبر مخطط جهنمي يتمثل في أن يخرج من الشاطئ مركبين أحدهما يصل للضفة الأخرى والثاني يقع في قبضة الحرس البحري لإلهائه عن الأول فضلا عن علمهم بأنّ الحالة المهترئة للمركب ستؤدي لا محالة الى غرق المهاجرين بعد تعطله على بعد أميال من الشاطئ.

كما بيّن التسجيل المتداول بأنّ الأطراف المنظمة كانت تخطط للفرار الى قطر مجاور بعد غرق المركب  إلى أن تهدأ الأوضاع ليعودوا إلى التنظيم بعد أشهر مستغلين غفلة الأمن.

ونظرا لخطورة ما جاء في التسجيل الصوتي المسجل واستبيان حقيقته من عدمها، كان لموقع الجمهورية في هذا الإطار اتصال بالناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي الذي أكّد لنا أنّ ما جاء في هذا التسجيل المذكور يدخل في إطار عمليات البحث والتقصي حول القضية للوقوف على كل جوانبها وحيثياتها مشدّدا بأن النيابة العمومية سوف تقوم بدعوة كل الاطراف المعنية بالحادثة ومن بينهم شهود العيان وذلك للاستماع لتصريحاتهم والمعطيات التي بحوزتهم.

وحول حقيقة وفاة قائد مركب الحرقة، أكّد محدّثنا أن هويته مازالت مجهولة إلى حد اللحظة لكن التحقيقات متواصلة للتقصي عنها وعن مصيره إن كان من بين عداد الموتى أو المفقودين أو الناجين، مشيرا إلى أنه تم أيضا إدراج كل المتهمين بالتفتيش.

في المقابل وبشأن العقوبات التي تنتظر المورّطين في تنظيم فاجعة قرقنة والمتهمين بتكوين وفاق لغاية مساعدة الغير على الإبحار خلسة والناجم عنها الموت، أفاد مراد التركي بأنّ هذه التهمة يعاقب عليها بالسجن لمدة 20 سنة مع دفع خطية مالية قدرها 100 ألف دينار وذلك طبقا للفصل 44 من القانون الأساسي عدد 06 لسنة 2004 المؤرخ في 03 فيفري 2004 المتعلق بتنقيح وإتمام القانون عدد 40 لسنة 1975 المؤرخ في 14 ماي 1975 والمتعلق بجوازات السفر ووثائق السفر.

يذكر أن حادثة غرق مركب حراقة بسواحل قرقنة من ولاية صفاقس أسفرت إلى حد الآن عن وفاة 55 شخصا تم انتشال جثثهم من قبل الوحدات العائمة للحرس الوطني ووحدات جيش البحر في حين تم إنقاذ 68 شخصا من بينهم أجانب علما وأن حصيلة المفقودين والغرقى لا تزال مرشحة للارتفاع.

 للمتابعة...

منارة تليجاني


الأكثر قراءة

رئيس قسم جراحة الأعصاب بمستشفى الرابطة الأستاذ حافظ الجمل يعلن مغادرة الوظيفة العمومية ويكتب النص التالي
الباقات ستصبح بـ320 ولتر الزيت النباتي من 900 إلى 2300 وكيلو السكر يتجاوز الدينار.. قريبا في تونس رفع الدعم على 3 مراحل!
خاص: عزيزة بولبيار "تفتح النار" على قناة التاسعة: "كلاوني في عرقي، طردوا زوجي شرّ طردة، وحقّي ما نسامحش فيه"
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
خاص: هذه الأسباب الحقيقية لمغادرة نوفل الورتاني لقناة الحوار التونسي
حاول اللّحاق به أثناء مغادرته المحطّة: شابّ عشريني يلفظ أنفاسه الأخيرة تحت عجلات قطار الضاحية الجنوبية
"نامت" في غرفته فاغتصبها في الخامسة فجرًا؟!!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
سجناء يحتجزون سراً امرأة زائرة ويقومون باغتصابها بشكل جماعي أسبوعين كاملين!
بسبب تدوينة فايسبوكية: تونسي يحرم من عمله وتنقلب حياته رأسا على عقب

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك