الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية من صفاقس : الطبوبي يتحدّث عن الأزمة في قطاع التعليم

نشر في  15 أفريل 2018  (20:00)

اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، الاحد بصفاقس، « أنّه لا يجب وضع مسؤوليته شيطنة قطاع التعليم الثانوي والأزمة التي يمر بها، على عاتق المنظمة الشغيلة والجامعة العامة للتعليم الثانوي، بل على عاتق سلطة الإشراف التي وضعت قيودا وحواجز للتفاوض وفتح الحوار ».
وأبرز الطبوبي، لدى إشرافه على تجمع نقابي وعمالي أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، أنّه لا يمكن القبول بأيّ حال من الأحوال بالمزايدة وبشيطنة الجامعة العامة لنقابة التعليم الثانوي ومنظوريها من المربين والمربيات، الذين ناضلوا من أجل إنجاح السنة الدراسية في السنوات العجاف إبّان الثورة، مؤكدا بقوله: « سوف نعمل على إنجاح السنة الدراسية الحالية بامتياز كلّفنا ذلك ما كلّفنا ».
وقال إنّ معركة الخيارات الكبرى بين المنظمة الشغيلة والحكومة لا يمكن تعويمها والتلكؤ بشأنها من خلال استغلال أبناء الشعب من تلاميذ أو عمال وغيرهم….
وجدّد الطبوبي تمسك المركزية النقابية العمالية، بعدم التفويت في القطاع العام مشيرا إلى أنه سوف يتم الشروع خلال الأسبوع القادم في المفاوضات الاجتماعية في القطاع العام والوظيفة العمومية.
وانطلقت في ختام هذا الاجتماع العمالي والنقابي الذي سجل حضورا جماهيريا لافتا وحضور أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، مسيرة من أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل لتجوب شوارع المدينة وتنتهي أين انطلقت. وقد رفع المتظاهرون شعارات من قبيل « لا شراكة لا استعمار احنا أهل الدار » و » شادين شادين في الخروج على الستين » و »اليوم اليوم الشاهد يطيح اليوم » وغيرها…


الأكثر قراءة

الباقات ستصبح بـ320 ولتر الزيت النباتي من 900 إلى 2300 وكيلو السكر يتجاوز الدينار.. قريبا في تونس رفع الدعم على 3 مراحل!
خاص: عزيزة بولبيار "تفتح النار" على قناة التاسعة: "كلاوني في عرقي، طردوا زوجي شرّ طردة، وحقّي ما نسامحش فيه"
رئيس قسم جراحة الأعصاب بمستشفى الرابطة الأستاذ حافظ الجمل يعلن مغادرة الوظيفة العمومية ويكتب النص التالي
"نامت" في غرفته فاغتصبها في الخامسة فجرًا؟!!
سجناء يحتجزون سراً امرأة زائرة ويقومون باغتصابها بشكل جماعي أسبوعين كاملين!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
بسبب تدوينة فايسبوكية: تونسي يحرم من عمله وتنقلب حياته رأسا على عقب
خاص: شاهد عيان يقلب المعطيات رأساً على عقب ويروي تفاصيل اللحظات الأخيرة للشاب الذي توفّي تحت عجلات قطار الأحواز
قصة الراقصة اللغز التي أثارت جدلا كبيرا في تونس: حرب تندلع بين رجال أعمال بسببها وخسائر قاربت المليار.. التفاصيل
براكاجات وعمليّات نطر تستهدف الركّاب: من ينقذ قطار الضاحية الجنوبية من براثن المنحرفين!؟

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك