الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد 145 ألف موطن شغل شاغر في تونس!

نشر في  24 فيفري 2018  (18:33)

أكدت كاتبة الدولة لدى وزير التكوين المهني والتشغيل المكلفة بالتكوين المهني والمبادرة الخاصة سيدة الونيسي، أنه يوجد في تونس 145 ألف موطن شغل شاغر يحتاج إلى اليد العاملة المختصة في التسويق والخدمات… وأن الدولة على وعي بهذا الموضوع، وقد اتخذت التدابير اللازمة من خلال توفير الاختصاصات المطلوبة في السنة التكوينية القادمة 2018/2019.

وشدّدت الونيسي لدى إشرافها على اختتام الدورة الحادية عشرة للصالون الدولي لتنمية الموارد البشرية بمقرّ الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية UTICA ، تحت شعار: “الكفاءات و المؤسسة : تنموان معا”، على ضرورة العمل على تنمية الموارد البشرية في تونس، مشيرة إلى أن هذا المعطى ليس منتشرا في كل المؤسسات في بلادنا سواء منها العمومية أو الخاصة.

وقالت الونيسي إن وزارة التكوين المهني والتشغيل تعمل على دفع الشباب على العمل في المؤسسات من خلال توفير الاختصاصات التكوينية اللازمة، سيما وأن هناك آفاق كبرى تيفتحها الاختصاصات الجديدة كالاقتصاد الرقمي.

يذكر أن فعاليات الدورة الحادية عشرة للصالون الدولي لتنمية الموارد البشرية انطلقت يوم 21 فيفري الفارط، وتواصل الصالون على مدى يومين وكان فرصة لتسليط الاضواء على التجارب الناجحة في مجال التنمية البشرية،وشهدت هذه الدورة حضور أكثر من 55 عارض من ثماني دول وهي: فرنسا ، ألمانيا ، سويسرا،جزر الموريس ،مالي، الجزائر وتونس.

كما مثّل الصالون فرصة للقاء بين أهم الخبراء في المجال على المستوى الوطني والدولي وتقديم اخر مستجدات القطاع بحضور أصحاب المؤسسات والمسؤولين على تنمية الموارد البشرية ومدربين مختصين في تنمية الموارد البشرية وعدد من الجامعيين والطلبة من ذوي الاختصاص. ومن المنتظر أن يتجاوز عدد حضور الدورة الجديدة 4000 زائر. الى جانب البرنامج العلمي نظمت شركة XPO PRO فقرات متنوعة فيها الجديد والمبتكر لمزيد الاثراء وتطوير الخبرات باعتماد التجارب الناجحة وذلك من خلال فضاء التشبيك espace Networking واللقاءات الخاصة بمدربي تنمية الموارد البشرية بتوفير حلقات نقاش تدريبية talk show coaching.

وات


الأكثر قراءة

مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
رئيس الحكومة يقرر صرف الزيادة في الاجور لاعوان الوظيفة العمومية .
الاستاذ عفيف البوني يتحدّث عن المخطط "الأكبر" الذي يسعى لتحقيقه راشد الغنوشي من خلال عبد الفتاح مورو
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
وفاة التونسية "خولة زمزاري" مضيفة الطيران بالخطوط السعودية خلال حادث مرور أليم هي وزميلاتها
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك