الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة خطير-بعد عرض مسرحية بتالة: كاتب ومخرج وتقني و150 متفرج في قائمة المفتش عنهم!!!

نشر في  09 فيفري 2018  (21:43)

علم موقع الجمهورية من عادل الرمضاني كاتب سيناريو مسرحية "انفض غبارك" أن قوات الأمن أدرجت اسمه واسم مخرج المسرحية أكرم الرقيق وتقني الصوت والإضاءة الأسعد الزيدي في قائمة المفتش عنهم وذلك اثر عرض عملهم في دار الثقافة بتالة يوم 8 جانفي الفارط ضمن فعاليات ذكرى يوم الشهيد، وقد جدت اثرها مناوشات بين عدد من شباب تالة وقوات الأمن.

وقال الرمضاني في تصريحه لموقع الجمهورية إن اسمه و مخرج المسرحية و تقني الصوت و الإضاءة ادرجوا في التفتيش بتهمة التحريض على قوات الأمن و التحريض للقيام بالشغب مؤكدا أن العرض موثق بصور فيديو و لم يحرض أبدا و أن كل ما في الأمر أنّ نص المسرحية مس الحضور وحرّك حسهم الثوري ومشاعرهم خصوصا أنّ المسرحية تحكي عن واقع مدينة تالة وعما عاشته خلال الثورة في جانفي 2011، وهو ما جعل عددا من الشباب يخرج بعد العرض في مسيرة للمطالبة بانصاف الجهة تنمويا وسرعان ما تطور الأمر الى مناوشات مع قوات الأمن.

وطالب عادل الرمضاني في تصريحه شطب اسمه و اسم مخرج العمل المسرحي و تقني الصوت من التفتيش قائلا إن ما قدموه هو عمل فني لا غير. كما طالب أيضا بشطب أسماء ال150 متفرج من قائمة المفتش عنهم معتبرا أن في ذلك مغالاة واجحافا في حقهم.

حاتم الصالحي