الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية بسبب سرقة "الترفاس" والمتاجرة به.. وزارة الفلاحة تقرر ما يلّي

نشر في  02 فيفري 2018  (21:02)

قررت وزارة الفلاحة والموارد المائية و الصيد البحري غلق الحديقة الوطنية بسيدي التوي من معتمدية بنقردان بولاية مدنين أمام المواطنين، بداية من اليوم الجمعة وإلى غاية 15 أفريل 2018 .

وأوضحت أن قرار الغلق يعود بالأساس إلى إرتفاع تدفق المواطنين على الحديقة منذ 13 جانفي 2018 لجمع نبتة الكمأ “الترفاس” و ما نتج عنه من إحداث حالة من الهلع والفزع لدى أغلب حيوانات الحديقة التي تعدّ نفسها للولادة وخاصة الثدييات، ودهس النباتات الطبية والعطرية والزواحف وأعشاش الطيور وبيض النعام.

و أشارت الوزارة الى أنه تم تسجيل عدة عمليات قلع لأعمدة السياج لاقتحام الحديقة.