الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية نابل- الصحفيّون يتوجّهون برسالة إلى المسؤولين في الولاية: "ارفعوا أيديكم عن المعلومة"

نشر في  12 جانفي 2018  (21:53)

عبّر عددٌ من الزملاء الصحفيّين العاملين بجهة نابل، عن إمتعاظهم من السياسة الإتّصاليّة المتوخّاة من طرف القائمين على شؤون الولاية، مؤكّدين أنّهم لاحظوا خلال الفترة الجارية ممارسات من الإقصاء والتضييق على حقّهم في تغطية نشاط الوالية سلوى الخياري، وَفق ما دوّنوهُ من مواقف عبر منصّات التواصل الإجتماعي.

وذكرت الصحفيّة فاطمة بن عثمان، أنّه منذ تعيين سلوى الخياري على رأس السلطة الجهوية بنابل، إتّسمت طبيعة التعامل مع الصحفيين المنتسبين لمختلف وسائل الإعلام بـ السلبيّة والتعتيم، محمّلةً تمام المسؤوليّة إلى دائرة الإعلام بالولاية والتي تقوم بنشر كلّ تفاصيل الأنشطة على صفحة "الفيس بوك" دون أن تعير إهتماماً لأبناء القطاع.

وضمّنت بن عثمان طبقاً لآخر تحديثة أصدرتها: "أستغرب التغير المفاجئ لسياسة دائرة الإعلام بولاية نابل، حيث لاحظتُ في الآونة الأخيرة أنا وعدد من زملائي الصحفيين الميدانيّين العاملين بمختلف الوسائل الإعلامية تحوّلاً في طريقة التعامل منذ تعيين الوالية...لا يتمّ إعلامنا بأنشطة الولاية ونتفاجأ بنشر صور وتقارير عن طريق 'الفيس بوك'، ولهذا نودّ توضيحا، وإلا فسنضطر إلى مقاطعة أخبار الجهة ومشاكلها".

هذا وأطلق الصحفيّون المعنيّون بجهة نابل، حملة إفتراضيّة تحت شعار "المعلومة حقّ موش مزيّة"، ونادوا السلطة الجهوية إلى مراجعة مقاربتها المنتهجة في علاقة بوسائل الإعلام.

ماهر العوني


الأكثر قراءة

حادث مرور أليم يطفئ شمعة التلميذة المتفوّقة "أسماء البنزرتي"، والمعهد النموذجي بالمنزه الثامن يعدد خصالها
بكلمات مؤثّرة...منال عبد القوي تتحدّث عن مرضها وتكشف ما يلي
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
بعد 7 سنوات من الثورة: المناضلة مية الجريبي توجه هذه الرسالة
مجلة أخبار الجمهورية Magazine انطلاقا من يوم الجمعة 19 جانفي في الأكشاك: مواضيع شيقة وحوارات حصرية وآراء جريئة
أسرار حياة بن علي وأسرته بعد سبع سنوات من رحيله عن السلطة
خاص- حمّام الأنف: العثور على مجوهرات ومبالغ مالية إلى جانب جثة إمرأة متوفاة منذ شهر ونصف، لكن ما علاقتها بهؤلاء البريطانيّين؟
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
الاتحاد العام التونسي للشغل يكشف نسبة الزيادات في الأجور
فوزي بن ڨمرة يُطرد من أحد المدارس الرّيفية بغار الدّماء لهذا السبب

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك