الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث جربة: هكذا تسبب نشر تونسي مقيم بالخارج لصورة مبلغ بقيمة 70 دينار في إلغاء إقامة الفرق المشاركة في بطولة التنس بتونس

نشر في  04 ديسمبر 2017  (13:53)

تسببت صورة لتونسي مقيم بالخارج تناول موضوع إجباره على دفع مبلغ 70 دينار خلال حجزه للإقامة بأحد فنادق جربة بتعلة أنه تونسي الجنسية، تسببت في إلغاء إقامة الفرق المشاركة في بطولة التنس بتونس وفق ما ورد على موقع الجمهورية من مصدر رسمي يعمل في قطاع السياحة.

واضاف مصدرنا أن ما تداولته صفحات الفايسبوك عن التونسي المقيم بالخارج عار عن الصحة، حيث أكد أن هذا الأخير حجز إقامته عبر وكالة اسفار مستغلا عرضا معينا وخلال تعميره للخانات المطلوبة لم يلتزم بما ورد بالإستمارة ليجد نفسه عند وصوله مطالبا بدفع 70 دينار.

وأشار مصدرنا إلى أن التونسي حل بالنزل يوم 18 نوفمبر وقام بدفع المطلوب عن طواعية دون الرجوع إلى وكالة الاسفار وأقام طيلة فترة حجزه، مؤكدا أن أطرافا خارجية أرادت المس من سمعة النزل مستظهرا بتاريخ تنوال الموضوع من قبل الوزارة يوم 3 ديسمبر اي بعد أكثر 10 ايام من إقامته.

وقدم مصدرنا النزل في كلمات قال فيها" يستقبل النزل المتضرر جميع التظاهرات التونسية دون إستثناء كما أنه إستقبل عديد السياح من تونس فلماذا نرفض الجنسية التونسية ونميزها عن بقية الجنسيات الوافدة".

وكانت وزارة السياحة فتحت تحقيقا كلفت به مصالح التفقد بالديوان الوطني للسياحة لإتخاذ كل الإجراءات القانونية في شأن النزل حول ما أسمته الوزارة بالتجاوزات وذلك في اتصال هاتفي بالمسؤول المعني، ويأتي هذا على اثر ما تداولته صفحات على موقع الفايسبوك بخصوص اضافة مبلغ مالي على قيمة الحجز لتونسي مقيم بالخارج بعنوان أنه تونسي الجنسية.

نعيمة خليصة