الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية نور الدين الطبوبي: " لا خير لدولة يموت شعبها أمامها"

نشر في  12 أكتوبر 2017  (14:35)

أدى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل صباح اليوم الخميس زيارة إلى وكالة التبغ والوقيد بتونس حيث كانت له زيارة إلى مواقع العمل وخاصة الوحدة الجديدة لإنتاج التبغ، وقد دعا الطبوبي في هذا الاطار العاملين بالمؤسسة إلى مزيد العمل وتطوير الانتاج داخل المؤسسة حفاظا على ديمومتها..

وجدد الطبوبي خلال زيارته تأكيده أن القطاع العام خط أحمر بل سيكون هناك سبعين ألف خطا أحمر للدفاع عن المؤسسات العمومية، مبينا أن المنظمة ستدافع عن هذه المؤسسات وستدافع عن دعم المردودية بل ستدعو الشغالين في كل الشركات إلى تعزيز الانتاجية والحفاظ على القطاع العام على حد تعبيره..

هذا وشدّد الأمين  العام  لدى إطلاعه على الوحدة الانتاجية الجديدة بالوكالة على أهمية تطوير المؤسسة، مجددا تأكيده أن الوطنية ممارسة وليست شعارات قائلا "نحن سنكون صدا منيعا للدفاع عن السيليلوز وعن الفولاذ والفسفاط" .
 
على صعيد متصل دعا نور الدين الطبوبي رجال الأعمال إلى التوجه نحو المناطق الداخلية للاستثمار والمساهمة في خروج البلاد من البطالة، منبها من خطورة استفحال البطالة والتي جعلت شبابنا يتوجه نحو قوارب الموت والارهاب وهو ما يتطلب الخوض في أم المعارك وهي معركة التنمية ومقاومة الفقر والتطرف .
 
وشدّد الأمين العام على ضرورة الانتباه لما يخطط لهذا الشعب -على حد تعبيره-، متطرقا لما يشهده القطاع التربوي في بلادنا حيث مازال التلاميذ دون معلمين وترى المدرسة دون ماء ودون تهيئة ومستلزمات التدريس ...  
 
كما تطرّق المتحدّث إلى وضع المستشفيات العمومية التي وصّفها بأنها "تئن"،  مؤكدا انه لا خير في دولة يموت شعبها أمامها وفق قوله. واضاف الامين العام أن "الاتحاد يقول نعم في البناء وفِي الممارسة الفعلية بعيدا عن الشعارات وعندما شاهدنا الصناديق الاجتماعية تغرق قلنا نعم للإصلاح لكن شريطة ان يضحي الجميع ونحن لن نكون شاهد زور مع أبناء شعبنا ودورنا الوطني سيتواصل".
 
هذا وجدد الطبوبي تأكيده ان البعد الوطني لن يثنينا عن البعد الاجتماعي وسيتم تمكين الشغالين من حقهم في الزيادات وسيتم فتح المفاوضات الاجتماعية .


الأكثر قراءة

توقعات الأبراج لشهر ديسمبر 2017 من ماغي فرح
خاص ـ بسبب شفيق جراية: قضية استعجالية لايقاف بثّ الحلقة الأولى من برنامج بوبكر بن عكاشة
برج السدرية: الحرس الوطني يوقف قطار الخطوط البعيدة، وينقذ إمرأة على متنهِ من بطش أحد المجرمين
حصري: ر.م.ع "الشيمينو" يوضّح موقفهُ بخصوص حادثة العنف على متن قطار الأحواز الجنوبيّة، وكاميراهات المُراقبة تقلب المعطيات
بسبب علاقة مع سجينة: ايقاف مدير سجن حربوب بمدنين وتعيين آخر خلفا له
زعمت أنّهُ تحرّش بها جنسيّا: موظّفة ببلديّة المنيهلة توجّه إصبع الإتّهام لمسؤول محلّي، والأخير يكشف موقفهُ
قصة مأساوية للتونسية "سلمى" التي نشر لها طليقها 21 صورة و4 أشرطة فيديو على موقع إباحي
توقعات الأبراج لسنة 2018 من "ماغي فرح"
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
خاص: مصدرٌ رسميّ يوضّح حقيقة إيقاف أعوان المراقبة المتّهمين بتعنيف مواطن على متن قطار الأحواز الجنوبيّة

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك