الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث رمادة: تبادل الرصاص الحي والجيش الوطني ينجح في إيقاف 11 تونسيا ويحجز عددا من الشاحنات

نشر في  17 جويلية 2017  (15:35)

أوقفت دورية تابعة للجيش الوطني بالمنطقة الحدودية العازلة على مستوى المنزلة من معتمدية رمادة الحدوديةمن ولاية تطاوين 11 تونسيا وحجزت 35 شاحنة تهريب وصهريج محروقات وذلك بعد عمليات تبادل للرصاص الحي بين الدورية العسكرية وعناصر على متن سيارات بالجانب الليبي.

وجاءت عملية تبادل النار مع الدورية فجر اليوم الاثنين من طرف عناصر ليبية كانت بالجانب المقابل وفق ما صرح به الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع الوطني العقيد بلحسن الوسلاتي للجمهورية خلال تفطن الدورية للتواجدهم بالحدود التونسية، حيث بادرت عناصر متواجدة على الجانب الليبي برمي الرصاص للتولى الدورية الرد عليهم.

 

وذكر الوسلاتي أن بقية العناصر المرافقة للـ 11 الموقوفين لاذوا بالفرار بسياراتهم والعودة إلى التراب الليبي عند قيام التشكيلة العسكرية بتبادل الرصاص معهم.دون تسجيل خسائر بشرية في صفوف القوات الجيش. هذا وتم حجز 35 شاحنة تهريب تونسية إضافة إلى شاحنة صهريج وقود ليبية اجتازت الحدود التونسية الليبية وتوقفت على مستوى الساتر الترابي وفق العقيد بلحسن الوسلاتي.

وكانت وزارة الدفاع الوطني حذرت في بلاغ لها من تكرار حوادث استعمال السلاح ضد التشكيلات العسكرية اثناء التصدي لعمليات التهريب والاجتياز غير الشرعي للحدود مؤكدة أنها سترد الفعل بما لديها من وسائل وبما يخوله القانون ضد كل من يستهدف عناصرها بالحدود التونسية أو يرفض الإمتثال لأوامر التوقف.

 

تبدل إطلاق النار ليست الأولى بالحدود الجنوبية الشرقية للبلاد التونسية من جهتي تطاوين وبن قردان حيث تتالت العمليات المسلحة من قبل جماعات أغلبها ليبية تقوم بدور المرافقة والتأمين لتمرير بضائع مهربة من ليبيا إلى تونس وهو ما دفع بوزارة الدفاع الوطني إلى تشديد في لهجتها التحذيرية أمام تعمد هذه المجموعات إستعمال النار في عملياتها اللاقانونية.

نعيمة خليصة


الأكثر قراءة

بسبب باقة زهور: أحد المصلّين يرفض إقامة الصلاة على جثمان تونسية والمخرج يونس بن حجرية يكشف التفاصيل
محافظ الشرطة العام علي الوسلاتي: الوزارة ليست مخترقة فقط، بل تعمل أحيانا تحت إمرة عصابات خطيـرة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
من هو الشهيد المفقود "محسن بن عاسي" معتمد مطماطة؟
العثور على فردة حذاء معتمد مطماطة المفقود، وزوجته تكشف ما يلي
بعد اكثر من سنة على الحادثة: الفتاة التي اتهمت سعد لمجرد باغتصابها تخرج عن صمتها وتروي التفاصيل
من هي زوجة معتمد مطماطة المفقود التي تعهّدت الحكومة بتنفيذ هذه الإجراءَات في شأنهَا؟
إعصار من جنوب إيطاليا يضرب تونس: مهندس بالرصد الجوّي يُوضّح ما يلي
قطر تعلن أسماء الدول التي ستقف معها عسكريا في الحرب القادمة مع السعودية والإمارات ومصر والبحرين
الجايدة لسلمى بكار : دار جواد .. إضطهاد ..نضال .. فحرية

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك