Obtenir Adobe Flash Player
الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث رمادة: تبادل الرصاص الحي والجيش الوطني ينجح في إيقاف 11 تونسيا ويحجز عددا من الشاحنات

نشر في  17 جويلية 2017  (15:35)

أوقفت دورية تابعة للجيش الوطني بالمنطقة الحدودية العازلة على مستوى المنزلة من معتمدية رمادة الحدوديةمن ولاية تطاوين 11 تونسيا وحجزت 35 شاحنة تهريب وصهريج محروقات وذلك بعد عمليات تبادل للرصاص الحي بين الدورية العسكرية وعناصر على متن سيارات بالجانب الليبي.

وجاءت عملية تبادل النار مع الدورية فجر اليوم الاثنين من طرف عناصر ليبية كانت بالجانب المقابل وفق ما صرح به الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع الوطني العقيد بلحسن الوسلاتي للجمهورية خلال تفطن الدورية للتواجدهم بالحدود التونسية، حيث بادرت عناصر متواجدة على الجانب الليبي برمي الرصاص للتولى الدورية الرد عليهم.

 

وذكر الوسلاتي أن بقية العناصر المرافقة للـ 11 الموقوفين لاذوا بالفرار بسياراتهم والعودة إلى التراب الليبي عند قيام التشكيلة العسكرية بتبادل الرصاص معهم.دون تسجيل خسائر بشرية في صفوف القوات الجيش. هذا وتم حجز 35 شاحنة تهريب تونسية إضافة إلى شاحنة صهريج وقود ليبية اجتازت الحدود التونسية الليبية وتوقفت على مستوى الساتر الترابي وفق العقيد بلحسن الوسلاتي.

وكانت وزارة الدفاع الوطني حذرت في بلاغ لها من تكرار حوادث استعمال السلاح ضد التشكيلات العسكرية اثناء التصدي لعمليات التهريب والاجتياز غير الشرعي للحدود مؤكدة أنها سترد الفعل بما لديها من وسائل وبما يخوله القانون ضد كل من يستهدف عناصرها بالحدود التونسية أو يرفض الإمتثال لأوامر التوقف.

 

تبدل إطلاق النار ليست الأولى بالحدود الجنوبية الشرقية للبلاد التونسية من جهتي تطاوين وبن قردان حيث تتالت العمليات المسلحة من قبل جماعات أغلبها ليبية تقوم بدور المرافقة والتأمين لتمرير بضائع مهربة من ليبيا إلى تونس وهو ما دفع بوزارة الدفاع الوطني إلى تشديد في لهجتها التحذيرية أمام تعمد هذه المجموعات إستعمال النار في عملياتها اللاقانونية.

نعيمة خليصة


الأكثر قراءة

المنصف بن مراد يوجّه 3 رسائل عاجلة "بالضوء الأحمر" إلى الباجي ويوسف وحافظ
هل سيتمتع الموظفون في تونس بثلاثة أيام عطلة في نهاية هذا الأسبوع؟
قربة: وفاة الشابة "مروى الرايس" على إثر حادث مرور أليم
بعد أن اكتشفت أنها متزوجة من ابن أختها: رجل أعمال يتكفل بضيفة برنامج عندي مانقلك
بتعلة أنها ملحدة: منع الأستاذة فائزة السويسي من التدريس ونشطاء حقوقيون يعلنون تضامنهم
هذه أسعار "بيجو بيك أوب" المتوفرة في الاسواق
خاص: هذه آخر تطورات ملف سمير الوافي وحقيقة الإفراج عنه
بعيدا عن منطق "شنوة يخدم بوك": معلمّة من الرديف تنشر ما دوّنه لها تلامذتها من اعترافات ستُذهلون عند قراءتها!
دكتور بيطري: "اللحم المستعمل في شاورما محل المنار هو فعلا لحم قطط ومن يتحداني أتحدّاه"
مجلة "جون افريك" الفرنسية تكشف مفاجأة بشأن الرئيس القادم لتونس

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك