الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية هذا ما جاء في البيان الذي امضاه الشهيد محمد البراهمي 10 ايام قبل اغتياله

نشر في  15 جويلية 2017  (14:40)

عشرة أيام قبل اغتيال الشهيد محمد البراهمي (25 جويلية 2013)، نشر حزب التيار الشعبي -وكان آنذاك قيد التأسيس- بيانا ذيل بإمضاء منسقه العام البراهمي  وندد فيه بالتهديدات الصادرة عن بعض قيادات حركة النهضة أثناء التجمّع الشعبي الذي عقدته الحركة يوم السبت 13 جويلية 2013 بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وبتصريح رئيس الكتلة النيابيّة للحركة الصحبي عتيق الذي توجه بتهديد صريح للمعارضة وتوعّ بــ"استباحة من تجرأ واستباح الشرعيّة في تونس".

وهذا نص البيان كاملا:

تونس في 15/07/2013

بسم الله الرحمن الرحيم

بـــــــيـــــــان

على اثر التهديدات الصادرة عن بعض قيادات حركة النهضة أثناء التجمّع الشعبي الأخير الذي عقدته الحركة يوم السبت 13 جويلية 2013 بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة مساندة لما سمته بالشرعيّة في مصر ومطالبة بعودة الرئيس المخلوع محمد مرسي، وأمام التصريح الخطير الصادر عن القيادي بالحركة ورئيس كتلتها النيابيّة الصحبي عتيق أثناء إلقاء كلمته وما تضمنه من تهديد صريح للمعارضة وتوعّد واضح للشعب التونسي بــ"استباحته إن تجرأ واستباح الشرعيّة في تونس".

يهمّ التيار الشعبي أن يعلن عن :

1 –إدانته الشديدة لمثل هذه التصريحات التي تعبّر عن نزوع عدواني مرضي لدى بعض قيادات هذا الحزب، تعكسه حالة من التشنجات العصبيّة غير المبرّرة التي ترافق تصريحاتهم تجاه المعارضة والشعب التونسي ممّا قد يدفع البلاد إلى فتنة داخلية تغطي على فشل حكومة النهضة وحلفائها الذريع في إدارة شؤون البلاد .

2 – موقفه المبدئي الرافض لكل أشكال العنف والإرهاب و تمسكه بالميثاق الوطني لمناهضة العنف الذي رفضت حركة النهضة التوقيع عليه، ومساندته غير المشروطة لكل التحركات الشعبية السلمية من اجل استكمال المسار الثوري في تونس و الوطن العربي.

3 –رفضه لكلّ مخططات "التنظيم العالمي للإخوان المسلمين" المسرّبة أخيرا عن مؤتمرهم الطارئ المنعقد في تركيا، وما تضمنته من تآمر صريح لضرب الوحدة الوطنية في جميع الأقطار العربية بما يخدم المخطط الاستعماري و الصهيوني في المنطقة.

كما يجدد التيار الشعبي وقوفه إلى جانب ثورة الثلاثين من جوان بمصر ومساندته المطلقة لإرادة الجماهير الشعبية في تصحيح المسار الثوري، و يحيي الدور الوطني للجيش المصري و يعتبر كل محاولة لضرب وحدته خيانة عظمى لمصر و الأمة العربية. و يؤكد التيار الشعبي دعمه لكل حركات المقاومة الشريفة التي لم تنحرف بوصلتها عن القضية المركزية للأمة العربية فلسطين .

التيار الشعبي ( تحت التأسيس) المنسق العام محمد براهمي.


الأكثر قراءة

بسبب باقة زهور: أحد المصلّين يرفض إقامة الصلاة على جثمان تونسية والمخرج يونس بن حجرية يكشف التفاصيل
محافظ الشرطة العام علي الوسلاتي: الوزارة ليست مخترقة فقط، بل تعمل أحيانا تحت إمرة عصابات خطيـرة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
من هو الشهيد المفقود "محسن بن عاسي" معتمد مطماطة؟
العثور على فردة حذاء معتمد مطماطة المفقود، وزوجته تكشف ما يلي
بعد اكثر من سنة على الحادثة: الفتاة التي اتهمت سعد لمجرد باغتصابها تخرج عن صمتها وتروي التفاصيل
من هي زوجة معتمد مطماطة المفقود التي تعهّدت الحكومة بتنفيذ هذه الإجراءَات في شأنهَا؟
إعصار من جنوب إيطاليا يضرب تونس: مهندس بالرصد الجوّي يُوضّح ما يلي
قطر تعلن أسماء الدول التي ستقف معها عسكريا في الحرب القادمة مع السعودية والإمارات ومصر والبحرين
الجايدة لسلمى بكار : دار جواد .. إضطهاد ..نضال .. فحرية

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك