الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث خــــــاص هذه آخر مستجدات قضية الإعـــلامــي سمـيــر الـوافــي، وهكــذا يقبع فــي سجــن الإيقـاف وما قاله

نشر في  12 جويلية 2017  (11:40)

 مازالت قضية الإعلامي سمير الوافي تهزّ الرأي العام التونسي وتدفعه نحو طرح المزيد من التساؤلات الملحة حول مدى تورّط المعني بالأمر في جملة الاتهامات التي وصّفها البعض بالخطيرة وعن المصير القضائي الذي ينتظره خاصة في ظلّ تواتر معطيات بتمسّك الشاكية بعدم الإقرار بالصلح..
وللتذكير فقد أذنت النيابة العمومية بفتح بحث تحقيقي في قضية المنشط السابق بقناة الحوار التونسي وأصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي بعد سماع المشتبه به بطاقة إيداع بالسجن في حقه، من أجل التحيل واستغلال شخص ماله من نفوذ وروابط حقيقية أو وهمية لدى موظف عمومي أو شبهة ويقبل بنفسه أو بواسطة غيره عطايا أو وعود بالعطايا أو الهدايا أو منافع كيفما كانت طبيعتها بدعوى الحصول على حقوق أو امتيازات لفائدة الغير والرشوة..
أخبار الجمهورية في إطار متابعتها لآخر مستجدات ملف سمير الوافي كان لها اتصال خاص بالأستاذ حاتم الزواري محامي سمير الوافي، لاستفساره عن مستجدات القضية فكان ما يلي..

في البداية أكّد لنا المحامي حاتم الزواري أنّ تطورات القضية تسير بصفة طبيعية، مشيرا إلى انّ قاضي التحقيق حاليا في فترة إجازة وبالتالي فقد تم إرجاء استنطاقات الشاكين إلى ما بعد عودته المتوقعة ان تكون في منتصف شهر أوت القادم..
هذا كما أفاد محدثنا أن الإجراء الأخير الذي تم اتخاذه من قبل قاضي التحقيق المتعهد بالقضية قبل خروجه إلى الإجازة هو استدعاء الشاكين وقبول قيامهم بالحق الشخصي وإعلام المتهم، مضيفا أنّ انّ هيئة الدفاع تسعى إلى تقديم مطلب الإفراج في انتظار ورود التساخير القانونية الأخرى التي أذنت بها المحكمة في ما يخص البنك المركزي..
على صعيد متصّل أفاد الزواري أنّ عائلة الوافي تسعى عن طريق هيئة الدفاع إلى تقديم مقترحات للقيام بصلح والتسوية مع الشاكية بتهمة ابتزازها في مبلغ يقدر بـ800 ألف دينار، ومن بين هذه المقترحات منحها نصف المبلغ وتقسيط النصف الآخر مقابل إسقاط الشكوى وعدم التمسك بتتبع سمير الوافي قضائيا.

وجوه سياسية تتدخّل لفائدة الوافي؟

وحول استفساره عن حقيقة سعي بعض الوجوه السياسية المعروفة للتدخل لفائدة الإعلامي الموقوف سمير الوافي من اجل إطلاق سراحه والدفع نحو القيام بصلح مع الشاكية لإسقاط التتبعات القضائية خاصة في ظلّ تصريح الهاشمي الحامدي رئيس تيار المحبة، بأنه تراجع عن نية التوسط وتحقيق الصلح بين الإعلامي سمير الوافي والمرأة التي رفعت قضية ضده واستعداده لدفع المبلغ المالي الذي تحصل عليه الوافي من المرأة للتدخل لفائدتها للحصول على رخصة بيع الخمور. حول هذا الموضوع، أكّد لنا المحامي حاتم الزواري انه لا حقيقة لكل ما يتم ترويجه من هذا القبيل، موصّفا إياه من باب استغلال القضية لا أكثر ولا اقل على حد تعبيره، قائلا انه «حتى وان حصل ذلك فالوافي وعائلته وزوجته لن يقبلوا بهذا»..

من وراء القضبان..

من جهة أخرى كشف لنا محدّثنا أنّ آخر لقاء جمعه بمنوبه الوافي كان يوم الأربعاء الفارط، مؤكدا أن ظروف إقامته طبيعية للغاية ولا وجود لأي ضغوطات.
كما أفاد بان معنويات موكّله مرتفعة وله ثقة كبيرة في العثور على صيغة للتفاوض مع الأطراف الشاكية به، مشددا على أن الوافي يجدّد التأكيد بأنّ الأموال المتحدث عنها هي مجرد سلفة ودين وأنّ الأبحاث سوف تكشف عن ذلك..

سمير الوافي كان حاضرا أثناء تفتيش منزله، وهذه حقيقة الصك المالي الذي عثر عليه

وحول تعليقه على الأنباء التي تفيد العثور على صكّ مالي بقيمة 240 ألف دينار في منزل سمير الوافي أثناء تفتيشه من قبل الوحدات الأمنية، فنّد الأستاذ الزواري صحّتها قائلا إن التفتيش تم بحضور حاكم التحقيق وممثل عن النيابة العمومية وكذلك بحضور منوبه سمير الوافي ولم يتم العثور على الصك المتحدث عنه بتاتا..
وأكد الزواري أنه حسب ما جاء في أقوال موكله أمام قاضي التحقيق فإن الأموال كانت في البداية سلفة وقد مدّهم بصك قيمته 240 ألف دينار كضمان للدين وهو الصكّ المتحدث عنه الذي تم حجزه على ذمة زاعمة الضرر.

الشاكية أمام أنظار وحدات الحرس الوطني..

وشدّد محدّثنا في معرض مداخلته على انّ ملف القضية لم يتضمن أسماء موظفين عموميين ولا مسؤولين بالدولة كما وقع تداوله في وسائل إعلامية مؤخرا، من بينها انه توسّط لدى وزير الداخلية السابق ناجم الغرسلي لتسهيل إجراءات الحصول على رخصة افتتاح نقطة بيع الخمور.

زوجة الوافي على الخط..

على صعيد مقابل، انتشرت مساء الجمعة معطيات تفيد بأنّ الأستاذة أميرة الطرابلسي صرّحت بكون «حنين الزعير» زوجة الإعلامي سمير الوافي كلّفتها برفع قضية «طلاق إنشاء تتنازل بموجبه عن كل حقوقها المادية والمعنوية وتنهي علاقتها الزوجية في أسرع وقت دون المرور بتعقيدات الإجراءات القانونية التي يتطلبها الطلاق للضرر.
في هذا الإطار نفت حنين الزعير الخبر المتداول قائلة في تدوينة نشرتها على صفحتها الخاصة بموقع الفايسبوك أنّها مجرد أنباء كاذبة وأنها مع زوجها في السراء والضراء..

متابعة: منارة تليجاني


الأكثر قراءة

بسبب باقة زهور: أحد المصلّين يرفض إقامة الصلاة على جثمان تونسية والمخرج يونس بن حجرية يكشف التفاصيل
محافظ الشرطة العام علي الوسلاتي: الوزارة ليست مخترقة فقط، بل تعمل أحيانا تحت إمرة عصابات خطيـرة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
من هو الشهيد المفقود "محسن بن عاسي" معتمد مطماطة؟
العثور على فردة حذاء معتمد مطماطة المفقود، وزوجته تكشف ما يلي
بعد اكثر من سنة على الحادثة: الفتاة التي اتهمت سعد لمجرد باغتصابها تخرج عن صمتها وتروي التفاصيل
من هي زوجة معتمد مطماطة المفقود التي تعهّدت الحكومة بتنفيذ هذه الإجراءَات في شأنهَا؟
إعصار من جنوب إيطاليا يضرب تونس: مهندس بالرصد الجوّي يُوضّح ما يلي
قطر تعلن أسماء الدول التي ستقف معها عسكريا في الحرب القادمة مع السعودية والإمارات ومصر والبحرين
الجايدة لسلمى بكار : دار جواد .. إضطهاد ..نضال .. فحرية

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك