الصفحة الرئيسية  رياضة

رياضة السعودية تطلق أضخم شبكة قنوات رياضية لمنافسة "بي إن سبورت" القطرية

نشر في  19 جوان 2017  (12:06)

بدأ العد التنازلي لإطلاق أضخم شبكة قنوات سعودية عربية رياضية (بي.بي.إس سبورتس)، في ظل السعي لوضع حد لسياسة احتكار دولة قطر للبطولات العالمية والقارية عبر شبكة قنوات "بي إن سبورت".
وقال مفلح الهفتاء رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، في بيان رسمي امس الأحد بحسب وسائل إعلام سعودية، إن قناة واحدة سيتم إطلاقها في البداية كمنصة ترويجية للشبكة، ومع بداية الموسم الجديد ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجيا لتصبح 11 قناة.
وأكد مفلح أن القناة التي سيتم إطلاقها قريبا ستكون مجانية قدر المستطاع إذا سمحت القوانين الدولية، مؤكدا أن القناة لن تكون مشفرة.
ورغم تأكيد حساب يحمل اسم شبكة(بي.بي.اس سبورتس) على شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي فأن القناة سيتم إطلاقها قريبا على القمر عربسات، فإن مفلح شدد على أنه ليس هناك أي حساب بمواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن للشبكة الجديدة.
وتحدثت تقارير إعلامية أن السعوديين يخططون لإقامة تحالف عربي كبير لإنهاء احتكار دولة قطر عبر شبكة "بي ان سبورت" للبطولات العالمية والقارية، التي تعد من أسلحة قناة الجزيرة الإخبارية.
ونقلت صحيفة "جولف نيوز" الصادرة بالانجليزية عن المحامي السعودي ماجد غروب تأكيده أن الشبكة التلفزيونية السعودية العربية الجديدة ستنهي الاحتكار القطري لبطولات كأسي العالم (2018 و2022)، وبطولات كؤوس الأمم الأوروبية والآسيوية والإفريقية، ودوريات أبطال أوروبا وآسيا وإفريقيا.
ويتوقع أن تركز شبكة القنوات الجديدة على كل الأحداث الرياضية الهامة، إذ ستكون بداية هذه الشبكة بإطلاق قناة إعلانية، خلال الأسبوع المقبل، ثم 7 قنوات أخرى تعمل بخاصية (اتش.دي) فائقة الوضوح مع انطلاقة الموسم الرياضي الجديد.
ويشمل طاقم العمل داخل الشبكة الرياضية الجديدة، طاقم عمل عرببا مميزا من 10 دول عربية، تشمل (الجزائر، والسعودية، ومصر، والإمارات، والعراق، والأردن، والمغرب، وليبيا، والبحرين، وعُمان).
 
سبوتنيك نيوز


الأكثر قراءة

بعد تدهور وضعها الصحي: الناشطة الحقوقية لينا بن مهني تقول "وداعا أيتها الحياة"
طبيبة بمستشفى حكومي بصفاقس تستعمل نقابها لسرقة مواد التجميل الفاخرة وهكذا تمت الإطاحة بها متلبسة، وما الذي فعله زوجها؟
علي شورب: كل التفاصيل عن حكاية "الباندي" الذي لم يهب إلا إمرأة واحدة، هكذا عاش وتوفي قتلا في عمر الـ45
عبد الله الغُول: أحد أبطال ثورة المرازيق... هم يُحيون ذكرى البانديّة ونحن نحيي ذكرى أبطال تونس
بعد نشرها تدوينة قالت فيها "وداعا ايتها الحياة": والد لينا بن مهني يكشف عن الحالة الصحية لابنته ويوجه هذه الرسالة
سرّي : ما حكاية المكالمة الهاتفية التي أمرت بايقاف لقاء بنقردان وقفصة؟
بعد اصابته بحالة اغماء على المباشر: علاء الشابي يتحدث
العيادي يكشف معطيات حصرية بشأن برنامج "شالوم" الذي سُجلت حلقاته بفيلا يمتلكها طليق اعلامية معروفة، وهذا أجر التصوير بها
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
الشيخ محمد مشفر يؤكّد: هؤلاء يجوز لهم الإفطار في شهر رمضان

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك