Obtenir Adobe Flash Player
Obtenir Adobe Flash Player
الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية الخارجية الجزائرية تقلب المعطيات وتكشف المستور "الصادم" بشأن أهداف زيارات الغنوشي

نشر في  15 فيفري 2017  (09:29)

نقلت جريدة "ألجيري باتريوتيك" عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الجزائرية قوله أن الجزائر ليست في حاجة لخدمات الغنوشي في الوساطة بينها بين الأطراف الليبية ، و أن رئيس حركة النهضة "يستغل فقط الأبواب الجزائرية المفتوحة حتى يُظهر للتونسيين أنه لا زال على وزن سياسي و أنه يمثل شخصية لا غنى عنها في الأوساط الاسلامية المغاربية".

وقالت ذات الصحيفة أن راشد الغنوشي يهدف من خلال ترويج الشائعات حول تحركاته ضمن ما يسمى بالديبلوماسية الموازية إلى الاستفادة منها خلال الانتخابات البلدية التي تنتظرها تونس ، لتوضح ذات الجريدة أن الغنوشي قد فهم جيدا إلى جانب عدد من القيادات الاخوانية أن حركة الاخوان المسلمين التي ينتمي إليها ستمر بأوقات عصيبة جدا بعد صعود الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب إلى الحكم ، لا سيما بعد اعلان شخصيات من الحزب الجمهوري الامريكي تقديم مشروع تصنيف الجماعة كمنظمة ارهابية إلى الكونجرس الامريكي، الأمر الذي جعل الغنوشي يحاول إبراز أن الاخوان المغاربيين يشكلون قوة كبيرة و لن ترضى بتمرير مشروع التصويت.

التحولات الدولية المستجدة جعلت جماعة الاخوان المسلمين حسب "ألجيري باتريوتيك ترفع درجة الاستنفار الى الأقصى ، إذ أقدمت الجماعة في مصر على دفع 05 مليون دولار لاحدى الشركات المختصة في تشبيك العلاقات ( تكوين الشبكات) للتأثير في موقف إدارة ترامب التي تعتبر الحرب على الارهاب و الاسلام السياسي إحدى أولوياتها ... و جعلت راشد الغنوشي يحاول تبيان أن الاخوان لا زالوا فاعلين و مؤثرين و أنه بإمكانهم أن يكونوا قوة استقرار في شمال افريقيا.

سكوب انفو


الأكثر قراءة

الخارجية الجزائرية تقلب المعطيات وتكشف المستور "الصادم" بشأن أهداف زيارات الغنوشي
هذا ما أذن به يوسف الشاهد بخصوص التهم الموجّهة ضد سمير الوافي
لأنها بكت في المباشر: ادارة الاذاعة الوطنية تستجوب كريمة الوسلاتي وتوقفها عن التنشيط
خاص: ليلى الشتاوي تتحدّث عن حافظ قائد السبسي وسفيان طوبال وشفيق جراية، وتكشف "المستور الصادم" عن الليبي عبد الحكيم بلحاج
ايقاف الاعلامي سمير الوافي: موقف نقيب الصحفيين
حالة احتقان تضامنا مع قصّاب يبيع اللحوم بسعر في المتناول.. ووالي سيدي بوزيد على الخط
هذا ما تم العثور عليه في منزل سمير الوافي بعد تفتيشه
عاجل: الاعلان عن نتائج الباكالوريا بداية من الخميس في هذا التوقيت
هكذا ساهم "صحن كفتاجي" بالإطاحة بزوجة وزير سابق وعوني سجون
هكذا ساهمت زوجة رجل أعمال ووزير في حكومة الوحدة الوطنية في الإيقاع بسمير الوافي، والشاهد على الخط

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك