الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية في أوّل مؤتمر صحفي: هيئة الأنتخابات تطالب بمقر خاص بها وتؤكد اجراء الانتخابات قبل موفى سنة 2014

نشر في  26 مارس 2014  (12:16)

عقدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاربعاء 26 مارس ندوة صحفية تم الاعلان خلالها عن اهم الانجازات التي قامت بها منذ أداء اليمين في 15 جانفي 2014 كما بينت الخطوات العملية التي درستها واعدتها لارساء مسار انتخابي حر ونزيه وشفاف .
وأكّد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار على ضرورة إجراء الانتخابات القادمة قبل موفى سنة 2014 حسب ما ينص عليه الدستور التونسي، معتبرا ان الانتخابات القادمة تعتبر اصعب من انتخابات سنة 2011 خاصة مع تغيّر المناخ السياسي بالنسبة للناخبين، وشبه صرصار المنظومة الانتخابية بالساعة السويسرية من حيث الدقة في كل الجزئيات والمواعيد خاصة، مضيفا ان عديد الدول عبرت عن رغبتها في مساعدة تونس لانجاح المسار الانتخابي على غرار الهند والبرازيل.
واضاف صرصار ان الهيئة تواجه عديد العراقيل خاصة المتعلق منها بالمقرات مشيرا الى ان الهيئة لا يمكن ان تشتغل في مقرات غير وظيفية كما بيّن انهم تلقوا وعدا من الحكومة لتمكينهم من مقر التجمع المنحل لكن الى حد اليوم لم تتلق الهيئة اجابة نهائية ، داعيا الى ضرورة حل هذا الاشكال في اقرب الاجال.
واوصي رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على حل الإشكاليات التي تعيق عمل الهيئة المتعلقة بتعديل قانون الصفقات العمومية، موضحا ان العملية الانتخابية تخص جميع التونسيين ولا تتعلق فقط بعمل الهيئة.
ومن بين الاشكالات الاخرى اشار الى الموارد البشرية، خاصة مسألة منح الاولوية لمن اشتغل سابقا في الهيئة مؤكدا ضرورة ايجاد حلا لهذه المسألة .
ومن بين المواضيع التي تم التطرق اليها تتعلق بمرافقة الأميّين خلال العملية الانتخابية حيث بين أعضاء الهيئة انهم بصدد القيام بحملة تحسيسية قصد تبسيط المعلومة للشخص الأمي اضافة الى تبسيط ورقة الانتخاب من خلال وضع رموز واضحة وذلك حتى يقع تجنب عملية اصطحاب الأميّ الى الخلوة.
ومن جهته ركز عضو الهيئة رياض بوحوشي خلال مداخلته على أهمية توعية الناخبين الشبان والمقيمين بالخارج واشار الى ان الهيئة ستوفر لهم آليات التسجيل عن بعد عن طريق الهاتف والواب وهي عملية سهلة ومطابقة لمعيير السلامة المعلوماتية.

سناء الماجري


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
السيارات الشعبية لسنة 2020 في تونس: التفاصيل عن الماركات والأسعار
في تقرير مطوّل: القاضي الطيب راشد يتّهم البشير العكرمي بالتورّط في ملف اغتيال الشهيدين بلعيد والبراهمي... التفاصيل
د.زكرياء بوقرة: "الشتاء جاء وجاب معاه المرض والموت وطوفان متع جثث بش يعم البلاد بكلها في القريب العاجل" !
هذه أصول تسمية الولايات التونسية ومعانيها
تعرف على القصة الحقيقية وراء أغنية الأطلال لأم كلثوم
ماذا قال أوباما عن تونس وبن علي في كتابه "أرض الميعاد" ؟
ألفة يوسف تعلّق على ظهور مايا قصوري إلى جانب عبير موسي في اعتصام "الغضب" للحزب الدستوري أمام مقر "القرضاوي"
أبناء الراحل زين العابدين بن علي "غزوة ودرصاف وسيرين ونسرين وحليمة ومحمد زين العابدين" ينشرون هذا البلاغ
بالصور: مواطن أصيل معتمدية الرقاب يتّجه نحو العاصمة سيراً على الاقدام للمطالبة بمقابلة رئيس الجمهورية

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك