Obtenir Adobe Flash Player
Obtenir Adobe Flash Player
الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية مواطنة لها أحفاد مشرّدون توجّه نداء عاجلا الى وزير العدل تتحدّث فيه عن قصة غريبة لابنتها المسجونة

نشر في  11 جانفي 2017  (12:26)

وصلت الجمهورية رسالة من مواطنة الى وزير العدل جاء فيها ما يلي:

"أنا المواطنة ملوكة بنت محمد داي، امرأة مسنّة عمري قرابة 84 سنة، صاحبة ب.ت.و عدد:04441069 صادرة في 1 سبتمبر 2011، أنا جدّة ولديّ أحفاد مشرّدون.

وقد انطلقت مأساتي منذ سنوات حيث انّ ابنتي فلّة بنت الأزرق مرزوق وعمرها 47 سنة نزيلة سجن النّساء بمنّوبة تقضّي عقوبة مدّتها 20 سنة صدرت عن محكمة الاستئناف بتونس في القضية عدد 68411 التي نشرت بعد استئناف النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائيّة ببنعروس، والحكم الصادر عن هذه الأخيرة تحت عدد 03 / 9168 والقاضي في حقّ ابنتي المذكورة بالسجن 6 سنوات من أجل القتل العمد المسبوق بإضمار حسب قرار الإحالة، والمستهدفة فيه ابنتها المرحومة فاطمة اليوسفي التي توفّيت بالمستشفي يوم 21 مارس 2004 متأثرة بشرب دواء قاتل..

كما انّ ابنتي المتهمة بالقتل كانت تعرّضت لأبشع أنواع العنف الجسدي والتعذيب والتنكيل من قبل زوجها والد البنت التي توفّيت وهو أصيل المنطقة وكان يعمل بالخارج وقد تزوّج ابنتي السّجينة فلة وفي نفس الفترة تزوّج ابني من شقيقته، وحدثت بينهما خلافات وانفصلا ممّا ساهم في توتير الأجواء العائلية بين ابنتي وزوجها،

وكان ان استقرّا في فوشانة وانجبا بنتين وابنا، وكان كلّ يوم يتعاطى الحبوب ويشرب الخمر ثمّ يمارس عليها شتّى أنواع التعذيب ويعنّفها، ثمّ اجبرها على شرب دواء قاتل هي وأبناؤها تحت الاكراه لتنفيذ انتحار جماعي وكانت ان توفّيت الابنة فاطمة، وبعد ذلك ابلغ السّلط فقبض على ابنتي وسُجنت فطلّقها زوجها وتزوّج بأخرى وتشرّد أحفادي..

سيدي الوزير أنا لا أبرّر ما فعلته ابنتي ولا أشكّك في حكم القضاء ولكن اطلب منكم النظر في ملفّها وتمتيعها بالعفو خصوصا انّها قضّت اكثر من نصف العقوبة عسى ان تلمّ شمل ابنائها وعساني اشعر بالرّاحة قبل «منام عيني»..

ملوكة بنت محمد داي كسرى العليا ـ سليانة"


الأكثر قراءة

الخارجية الجزائرية تقلب المعطيات وتكشف المستور "الصادم" بشأن أهداف زيارات الغنوشي
هذا ما أذن به يوسف الشاهد بخصوص التهم الموجّهة ضد سمير الوافي
لأنها بكت في المباشر: ادارة الاذاعة الوطنية تستجوب كريمة الوسلاتي وتوقفها عن التنشيط
خاص: ليلى الشتاوي تتحدّث عن حافظ قائد السبسي وسفيان طوبال وشفيق جراية، وتكشف "المستور الصادم" عن الليبي عبد الحكيم بلحاج
ايقاف الاعلامي سمير الوافي: موقف نقيب الصحفيين
حالة احتقان تضامنا مع قصّاب يبيع اللحوم بسعر في المتناول.. ووالي سيدي بوزيد على الخط
هذا ما تم العثور عليه في منزل سمير الوافي بعد تفتيشه
عاجل: الاعلان عن نتائج الباكالوريا بداية من الخميس في هذا التوقيت
هكذا ساهم "صحن كفتاجي" بالإطاحة بزوجة وزير سابق وعوني سجون
هكذا ساهمت زوجة رجل أعمال ووزير في حكومة الوحدة الوطنية في الإيقاع بسمير الوافي، والشاهد على الخط

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك