الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية مهدي جمعة يدعو في زيارته الى جندوبة الى الحد من البيروقراطية وينزعج من تنظيف الواجهات بمناسبة قدومه

نشر في  24 مارس 2014  (15:30)

أشرف رئيس الحكومة مهدي جمعة صباح اليوم خلال زيارته الميدانيّة إلى ولاية جندوبة على دورة استثنائية للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي للتنمية بجندوبة بحضور وزير الداخليّة ووزيرالتجهيز والتهيئة الترابيّة والتنمية المستدامة ووزيرة السياحة والوزير المكلف بالتنسيق ومتابعة الشؤون الاقتصادية وكاتب الدولة للتنمية والتعاون الدولي وكاتب الدولة للشؤون الجهوية والمحلية ونواب الجهة في المجلس الوطني التاسيسي ووالي جندوبة واعضاء المجلس الجهوي ومسؤولي الادارات الجهوية وممثلين عن الاحزاب والمجتمع المدني والمنظمات.

وخصص الاجتماع لمتابعة تنفيذ المشاريع التنموية في جندوبة والسبل الكفيلة بالتسريع في انجازها خاصة وان الجهة تتميز باعلى نسبة على المستوى الوطني في تعطل انجاز المشاريع التنموية لاسباب ادارية وعقارية اساسا رغم رصد الاعتمادات المخصصة لها.
وانطلاقا مما لاحظه اليوم خلال معاينته لموقع مشروع جسر وادي مجردة المعطل منذ 3 سنوات بسبب نزاع عقاري اعلن رئيس الحكومة عن تكوين فريق متابعة يضم ممثلين عن الوزارات المعنية بالتنمية لاتخاذ القرارات اللازمة لحل الاشكالات العالقة بالنسبة لكل المشاريع المبرمجة للولاية قائلا انه "من واجب الدولة ضمان حقوق المواطنين ولكن عليها كذلك الاستجابة لحق المجموعة الوطنية والحق العام فيتقدم انجاز المشاريع ونقديم الخدمات الضرورية وتأكيد جاهزية الدولة في تنفيذها".

وأكد مهدي جمعة انه سيعود قريبا للاطلاع على مدى تقدم انجاز هذه المشاريع والقرارات التي تم اتخاذها لتجاوز الاشكالات والعراقيل مؤكدا في هذا السياق اهمية دور الوالي في دفع التنمية وان تكون له خطة عمل مضبوطة والتنسيق مع الوزارات المعنية لضمان الجدوي والنجاعة في عمله وانه مسؤول على الاطارات الجهوية وعلى حسن تنفيذها لمهامها.

واضاف رئيس الحكومة انه حريص على ان تكون رسائله واضحة في كل ولاية ومنطقة وحمّل الاطارات الجهوية مسؤولية التسريع قي انجاز المشاريع المعطلة بالتعاون مع مكونات المجتمع المدني داعيا اياهم للتحلي بروح المبادرة ومضاعفة الجهد لاتخاذ القرارات اللازمة وبتذليل الصعوبات والحد من البيروقراطية.

من جهة اخرى عبر رئيس الحكومة عن استغرابه وانزعاجه من بعض الممارسات على غرار تنظيف واجهة المدينة وغيرها من الاماكن بمناسبة زيارته في حين ان الواجب يدعونا الى ان يكون العمل مستمر وغير مناسباتي داعيا الى ضرورة القطع مع هذه الممارسات البالية وان لا يتقدم لتحمل المسؤولية الا من كان مستعدا لخدمة المواطن دون سواه.

علما وان رئيس الحكومة زار قبيل هذا الاجتماع موقع مشروع جسر وادي مجردة وهو جسر مضاعف من شانه ان يعزز البنية التحتية في جندوبة وان يسهل العبور الى ضفتي الوادي والذي بقي معطلا اكثر من ثلاث سنوات بسبب نزاع على الارض التي اقيم عليها المشروع.


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
السيارات الشعبية لسنة 2020 في تونس: التفاصيل عن الماركات والأسعار
في تقرير مطوّل: القاضي الطيب راشد يتّهم البشير العكرمي بالتورّط في ملف اغتيال الشهيدين بلعيد والبراهمي... التفاصيل
د.زكرياء بوقرة: "الشتاء جاء وجاب معاه المرض والموت وطوفان متع جثث بش يعم البلاد بكلها في القريب العاجل" !
هذه أصول تسمية الولايات التونسية ومعانيها
تعرف على القصة الحقيقية وراء أغنية الأطلال لأم كلثوم
ماذا قال أوباما عن تونس وبن علي في كتابه "أرض الميعاد" ؟
ألفة يوسف تعلّق على ظهور مايا قصوري إلى جانب عبير موسي في اعتصام "الغضب" للحزب الدستوري أمام مقر "القرضاوي"
أبناء الراحل زين العابدين بن علي "غزوة ودرصاف وسيرين ونسرين وحليمة ومحمد زين العابدين" ينشرون هذا البلاغ
بالصور: مواطن أصيل معتمدية الرقاب يتّجه نحو العاصمة سيراً على الاقدام للمطالبة بمقابلة رئيس الجمهورية

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك