الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد وداد بوشماوي : استعداد المستثمرين الخليجيين لتوسيع حضورهم في تونس

نشر في  19 مارس 2014  (21:34)

أكدت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي أن المستثمرين الخليجيين ومنهم من هم من أكبر المستثمرين في العالم قد عبروا عن استعدادهم لتعزيز وجودهم في تونس في المرحلة المقبلة وذلك اثر الزيارة التي أداها رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة إلى خمسة بلدان بالخليج العربي.

وقالت  بوشماوى خلال لقاء بالصحافيين  الثلاثاء بقصر البيان بالكويت  أن الحكومة التونسية ورجال الأعمال والخبراء الاقتصاديين التونسيين مطالبون بإعداد الدراسات والخطط لإزالة الصعوبات التي حالت  في السابق  دون توسيع الاستثمارات الخليجية في تونس وتوضيح القطاعات الواعدة والتي تستقطب اهتمام المستثمر الخليجي.

وأضافت أن  الفترة القادمة ستشهد إعداد دراسة وحصر المشاريع والقطاعات التي تهم المستثمرين الخليجيين  وذلك بعد حصول ممثليهم على  تطمينات بخصوص الاستقرار السياسي والاقتصادي في تونس ومستقبل استثماراتهم .

وتتعلق هذه المشاريع والقطاعات الواعدة خاصة بالفلاحة والصناعات الغذائية والتجارة  المساحات الكبرى  والسياحة و السياحة الاستشفائية والمناطق الحرة.

وابرزت من ناحية أخرى   الرغبة الملحة  التي عبر عنها ممثلو غرف الاعمال والهيئات الاستثمارية في الدول الخليجية التي شملتها الزيارات  لاستقطاب الكفاءات التونسية في كل المجالات. 

وشملت الجولة الخليجية التي قام بها رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة من 16 إلى 19 مارس 2014 الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت والبحرين. 

وتأتي الجولة في مرحلة تسعى فيها تونس إلى تخطي صعوبات اقتصادية ناجمة عن المرحلة الانتقالية وتنشيط مشاريع كبرى  يضطلع فيها المستثمرون الخليجيون بدور محوري مثل مشروع ميناء المياه العميقة بالنفيضة ومشروع المدينة الرياضية والسياحية بتونس.


الأكثر قراءة

المفكرة ألفة يوسف توجّه رسالة "الوداع" إلى السبسي والغنوشي والشاهد وتقول لهم "اللعبة انتهت"
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
هذا ما جاء في فحوى مراسلة الـCAF للترجّي، ومعلومات حصرية تنشرها الجمهورية لأول مرّة
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
سهام بن سدرين وسائقها متهمان بمحاولة قتل!
انفانتينو يلمح الى قرارات صارمة وتغييرات في "الكاف" بسبب لقاء الترجي والوداد والتوظيف السياسي والفساد
بسبب "زُحل": السعودية تخطئ في تحديد هلال العيد وتدفع مليار وستة ملايين ريال كفارة عن الشعب السعودي لإفطاره
أنيس بن ميم: "الكاف" تورطت بمراسلتها التي تخدم الترجي
الآن يمكنك عبر SMS الاطلاع على الوضعية الجبائية وعلى الخطايا المرورية للرادار الآلي
من بينهم علاء الشابي ومريم بن مامي: تعرف على الاعمار الحقيقية لــــ22 من مشاهير تونس

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك