الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث عثروا في ضيعته على نفق طوله 40 مترا: ايقاف أحد أعضاء حزب النهضة وإحالته على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب

نشر في  05 نوفمبر 2016  (11:31)

علم موقع "الجمهورية" أنه تم ايقاف أحد اعضاء المكتب المحلي لحزب النهضة بمنزل حياة من معتمدية زرمدين وذلك بعد أن تمّت مداهمة منزله، وهو صاحب الضيعة التي تم العثور فيها على نفق طوله 40 مترا ومجهز بالنور الكهربائي.

يذكر أن مصالح وزارة الداخلية أفادت أنه بعد توفر معلومات لدى وحدات الحرس الوطني بطبلبة ولاية المنستير تشير لوجود نفق بضيعة بجهة منزل حياة من معتمديّة زرمدين، تمّ إيلاء الموضوع الأهمية اللازمة وتحوّلت وحدات الحرس الوطني على عين المكان وقامت بمعاينة النفق الذي تبيّن أن طوله 40 مترا ومجهز بالنور الكهربائي، كما تمّ العثور داخل منزل بالضيعة المذكورة على حفرة عمقها 12 مترا وعلى مجموعة من الأدوات المستغلة في الحفريّات ومجموعة من الأدباش.

 بسماع بعض الشهود القاطنين بجوار الضيعة أكّدوا أن هذه الحفريّات قامت بها مجموعة من الأشخاص، وبمراجعة النيابة العموميّة تمّت مداهمة منزل صاحب الضيعة وإلقاء القبض عليه وبتفتيشه تمّ العثور داخله على غمد خاصّ بحفظ سلاح ناري "مسدّس"، حمالة عسكريّة وحافظي مخازن عسكريّة.

وقد تمّ الإحتفاظ بصاحب الضيعة تنفيذا لتعليمات النيابة العموميّة من طرف فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبلبة ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي وإحالته على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب لمواصلة الأبحاث والتحرّيات معه.