الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث من بينها "سفاح نابل" و"العربي الماطري" وقاتل الطفل ياسين : قائمة ابشع الجرائم ضد الاطفال في تونس

نشر في  18 ماي 2016  (14:51)

عادت قضيّة مقتل طفل الأربع سنوات في منطقة الملاسين بالعاصمة أمس الثلاثاء 17 ماي إلى الأذهان عددا من الجرائم البشعة التي راح ضحيتها أطفال في عمر ياسين، وحتى أصغر منه مثلت طريقة قتلهم والتنكيل بجثثهم القاسم المشترك بينهم.

 أعدمت السلطات التونسيّة سنة 1994 المجرم الخطير الناصر الدامرجي الملقب بسفاح نابل  تنفيذا لحكم الإعدام الصادر في شأنه يوم 17 نوفمبر من سنة 1991، على إثر تورطه في مقتل 14 عشر طفلا بعد الاعتداء عليهم جنسيا ينضاف إليهم إبن خطيبته السابقة الذي نكل بجثته انتقاما من والدته.

 العربي اليعقوبي أو كما عرف في أوساط الفن الشعبي في التسعينات بالعربي الماطري بدوره صدر في حقه حكم بالاعدام يوم 24 فيفري 2001، لكن الحكم لم ينفّذ وذلك على إثر إقدامه على قتل طفل في الخامسة من عمره بطريقة لا تقل وحشية عن جريمة البارحة بعد أن قام باغتصابه.

 أطفال آخرون تعرضوا إلى جرائم قتل بشعة منهم الطّفل الراعي في منطقة “نبش” من معتمدية أولاد الشامخ بالمهديّة الذي تم تقييده من رقبته بواسطة حبل وقام قاتله بالاعتداء عليه جنسيا قبل أن يكيل له عديد الطعنات التي أودت بحياته  قبل أن يقوم بذبح الجثة في مارس 2016.

 كذلك قضيّة مقتل الطفل ربيع النفاتي ابن الـ 11 ربيعا ذبحا من الوريد الى الوريد يوم 24 ديسمبر 2010 ووضع جثته في كيس ورميها في الطريق بمنطقة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت والتي تورط فيها 5 أشخاص قضت المحكمة  في شأنهم بالإعدام بتاريخ 9 فيفري  2015.

 جريمة أخرى في العاصمة أقدم حسب أطوارها مجرم على قتل صديقته بداية هذا العام والغريب إن هذا المجرم تورّط في مقتل طفلين في أواخر الثمانينات وتم الحكم عليه بالسجن المؤبد سنة 1988 ولكنه تمتع بالعفو الصادر سنة 2011.

 المصدر: آخر خبر


الأكثر قراءة

حادث مرور أليم يطفئ شمعة التلميذة المتفوّقة "أسماء البنزرتي"، والمعهد النموذجي بالمنزه الثامن يعدد خصالها
بكلمات مؤثّرة...منال عبد القوي تتحدّث عن مرضها وتكشف ما يلي
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
بعد 7 سنوات من الثورة: المناضلة مية الجريبي توجه هذه الرسالة
مجلة أخبار الجمهورية Magazine انطلاقا من يوم الجمعة 19 جانفي في الأكشاك: مواضيع شيقة وحوارات حصرية وآراء جريئة
أسرار حياة بن علي وأسرته بعد سبع سنوات من رحيله عن السلطة
خاص- حمّام الأنف: العثور على مجوهرات ومبالغ مالية إلى جانب جثة إمرأة متوفاة منذ شهر ونصف، لكن ما علاقتها بهؤلاء البريطانيّين؟
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
الاتحاد العام التونسي للشغل يكشف نسبة الزيادات في الأجور
فوزي بن ڨمرة يُطرد من أحد المدارس الرّيفية بغار الدّماء لهذا السبب

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك