الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد كل التفاصيل حول قائمة أسعار وأنواع السيارات الشعبية التي ستورّد الى تونس

نشر في  25 مارس 2016  (09:42)

ذكرت مصادر صلب وزارة التجارة أن سعر السيارات الشعبية التي سيتولى وكلاء البيع توريدها لن تتجاوز 23 ألف دينار لافتا إلى أن أسعار بعض الماركات قد يصل إلى 17 ألف دينار.

ومن المنتظر أن يقوم الوكلاء المعتمدون وعددهم تسعة بتوريد سيارات الاربعة خيول وهم "ايتالكار" بالنسبة للسيارات من نوع "فيات" و"اوراس" بالنسبة للسيارات من نوع "سيتروان" و"ستا" بالنسبة للسيارات من نوع "شوفرولي"، وفولزفاغن" بالنسبة لسيارات "البولو" و"سام" بالنسبة لسيارات "ميسوبيتشي" و"اداف" بالنسبة لسيارات "نيسان" و"سيتي كارز" بالنسبة لسيارات "كيا" و"ستافيم" بالنسبة لسيارات "البيجو" و"ارتاس" بالنسبة لسيارات "رينو".

ويحتاج الحصول على سيارة شعبية وفق قانون 1994 إلى قرار مسبق من وزارة التجارة بعد التسجيل عبر وصل الصنف الذي يرغب الحريف في الحصول عليه زيادة على ضرورة الاستظهار بشهادة التصريح بالأداءات التي يجب ألا تتجاوز الـ5 الاف دينار مع الالتزام بعدم التفويت في السيارة لمدة 7 سنوات.

ويتطلب ملف الحصول على سيارة شعبية إيداع ملف لدى وكيل البيع يتضمن نسخة من بطاقة التعريف الوطنية لكل من المعني بالأمر والقرين ووصل خلاص بمبلغ الضريبة على دخل المعني بالأمر بعنوان السنة المنقضية مسلمة من القباضة المالية الراجع إليها بالنظر، إلى جانب شهادة عمل للمعني بالأمر أو أية وثيقة أخرى تثبت ذلك ،ووصل ترسيم مسلم من وكيل البيع مع مضمون أصلي من دفاتر الحالة المدنية لم يمض على تسلمه ثلاثة أشهر بالنسبة للأعزب والمطلق ومرفوقا بشهادة وفاة القرين بالنسبة للأرمل.

وفي صورة التنازل بين الأزواج عن اقتناء السيارة يجب أن يتقدم المعني بالأمر بطلب لدى وكيل البيع مصحوبا بكتب تنازل معرف بالامضاء، أما في صورة وفاة أحد الأزواج فيتنقل حق الانتفاع بشهادة تأهيل إلى القرين على أن يتقدم المعني بالامر بطلب لدى وكيل البيع مصحوبا بشهادة وفاة.

المصدر: صحيفة التونسية


الأكثر قراءة

فضيحة جديدة: البنك المركزي يكشف الجمعيات الدينية الداعمة للإرهاب وهذه مصادر تمويلاتها
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
لأوّل مرة: الدكتور أحمد المناعي يتحدّث عن "قنبلة" الجهاز السرّي لحركة النهضة وما كشفه له المرحوم المنصف بن سالم
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
تُشغل 800 اطار وعامل وتُـصـدر 50 بالمائة من إنــتاجـهـا: مـؤسـسـة يـونـيـماد لـصـنـع الأدويـة تصدر التوضيح التالي
العاصمة: سنة سجنا لرجل وعشيقته المتزوجة بتهمة الزنا وهكذا أطاحت بهما زوجة المتّهم
كل التفاصيل عن الزيادات في أجور أعوان الوظيفة العمومية
يكشفها لأوّل مرّة: منير الشرفي يقدّم شهادته بشأن يوم محاولة القبض على "أبو عياض" وما أخبره به قائد أمني دخل في حالة هستيريا
للمرة الثانية.. مريم بلقاضي تدخل القفص الذهبي
في حادث مؤلم أب يرمي عربة ابنه الرضيع في البحر

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك