الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد كل التفاصيل حول قائمة أسعار وأنواع السيارات الشعبية التي ستورّد الى تونس

نشر في  25 مارس 2016  (09:42)

ذكرت مصادر صلب وزارة التجارة أن سعر السيارات الشعبية التي سيتولى وكلاء البيع توريدها لن تتجاوز 23 ألف دينار لافتا إلى أن أسعار بعض الماركات قد يصل إلى 17 ألف دينار.

ومن المنتظر أن يقوم الوكلاء المعتمدون وعددهم تسعة بتوريد سيارات الاربعة خيول وهم "ايتالكار" بالنسبة للسيارات من نوع "فيات" و"اوراس" بالنسبة للسيارات من نوع "سيتروان" و"ستا" بالنسبة للسيارات من نوع "شوفرولي"، وفولزفاغن" بالنسبة لسيارات "البولو" و"سام" بالنسبة لسيارات "ميسوبيتشي" و"اداف" بالنسبة لسيارات "نيسان" و"سيتي كارز" بالنسبة لسيارات "كيا" و"ستافيم" بالنسبة لسيارات "البيجو" و"ارتاس" بالنسبة لسيارات "رينو".

ويحتاج الحصول على سيارة شعبية وفق قانون 1994 إلى قرار مسبق من وزارة التجارة بعد التسجيل عبر وصل الصنف الذي يرغب الحريف في الحصول عليه زيادة على ضرورة الاستظهار بشهادة التصريح بالأداءات التي يجب ألا تتجاوز الـ5 الاف دينار مع الالتزام بعدم التفويت في السيارة لمدة 7 سنوات.

ويتطلب ملف الحصول على سيارة شعبية إيداع ملف لدى وكيل البيع يتضمن نسخة من بطاقة التعريف الوطنية لكل من المعني بالأمر والقرين ووصل خلاص بمبلغ الضريبة على دخل المعني بالأمر بعنوان السنة المنقضية مسلمة من القباضة المالية الراجع إليها بالنظر، إلى جانب شهادة عمل للمعني بالأمر أو أية وثيقة أخرى تثبت ذلك ،ووصل ترسيم مسلم من وكيل البيع مع مضمون أصلي من دفاتر الحالة المدنية لم يمض على تسلمه ثلاثة أشهر بالنسبة للأعزب والمطلق ومرفوقا بشهادة وفاة القرين بالنسبة للأرمل.

وفي صورة التنازل بين الأزواج عن اقتناء السيارة يجب أن يتقدم المعني بالأمر بطلب لدى وكيل البيع مصحوبا بكتب تنازل معرف بالامضاء، أما في صورة وفاة أحد الأزواج فيتنقل حق الانتفاع بشهادة تأهيل إلى القرين على أن يتقدم المعني بالامر بطلب لدى وكيل البيع مصحوبا بشهادة وفاة.

المصدر: صحيفة التونسية


الأكثر قراءة

وجّه له قاضي التحقيق تهمة القتل العمد و22 تهمة أخرى متعلّقة بقضية الشهيد البراهمي: من هو مصطفى خضر؟
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
تفاصيل جديدة ومثيرة حول صفقة تسليم البغدادي المحمودي، وجمعية خيرية تونسية تتسلم 300 مليارا
حادثة وفاة عريس وصديقه بالبحيرة بعد سقوطهما من الطابق الـ5 أثناء عملهما: الشاب خليل قنطارة يدق ناقوس الفزع ويكشف تفاصيلا خطيرة
ارهابي ينزل من جبل سمامة ثم يسلم نفسه للوحدات العسكرية ويدلي بالاعترافات التالية
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
هذه توقعات الفلكي التونسي حسن الشارني لسنة 2019
في رسالة صريحة: الأستاذ عميره عليّه الصغيّر يتوجه بحقائق موجعة الى الباجي قايد السبسي
في اقتراح غريب: وزارة التعليم العالي تسعى لالغاء قسم الفنون التشكيليّة!
هذه أقصر خطبة في التاريخ للشيخ عبد القادر الجيلاني منذ ألف عام تقريباً..

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك