الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة أمـينة فيمن تكشف سرا خطيرا في كتابها

نشر في  04 مارس 2014  (14:40)

أصدرت الناشطة التونسية السابقة في منظمة فيمن امينة السبوعي المعروفة بأمينة فيمن كتابا يحمل عنوان جسدي ملكي. وتم اصدار الكتاب في فرنسا وتبنت نشره دار فرنسية PLON. ويتناول الكتاب الاسباب التي دفعت امينة السبوعي الي تحدي المجتمع التونسي المحافظ وتعرية صدرها، وتقول السبوعي في كتابها انها تعرضت للاغتصاب عندما كان عمرها 4 سنوات.

وتضيف السبوعي انها شعرت ان جسدها لم يكن ملكها، بل كان ملكا لشرف العائلة والمجتمع والله وهوا ما دفعها لإطلاق صرخة تحرر. وتحدثت أمينة في الكتاب عن عزمها القيام بمشروع في تونس يهدف الى توفير ملجئ للنساء اللواتي كن في السجن، وذلك لانها عايشت خلال مدة سجنها الوجيزة المعاناة التي تعيشها النساء السجينات بسبب نظرة المجتمع.


الأكثر قراءة

تداول فيديو "مفبرك" لتشويه المشير حفتر: الخبير في الشّؤون الليبية رافع الطبيب يكشف ما يلي
الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
سقوط النسر بات وشيكاً
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
منذ قليل: لسعد بوجبل صاحب مجمع “ميديس” لصناعة الادوية يعلن امكانية تصنيع دواء "كلوروكين" وتوفيره مجانا لعلاج فيروس كورونا
وفاة رجل الاعمال التونسي منجي مامي جراء فيروس الكورونا
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
ممرضة من صفاقس تواجه الياس الفخفاخ بكلام في الصميم وتقول له "كفانا مغالطات"
عاجل- الزهراء: إصابة جديدة بـ "فيروس كورونا" و المنطقة على حافّة الخطر

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك