الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد اتحاد العاطلين عن العمل: الحراك الاجتماعي سينفجر قريبا اذا لم يتم الحسم في موضوع الانتدابات

نشر في  04 مارس 2014  (14:07)

اعتبر سالم العياري المنسق العام لاتحاد أصحاب الشهائد العاطلين عن العمل، اليوم الثلاثاء 04 مارس 2014، في تصريح لموقع "الجمهورية"، أن رئيس الحكومة مهدي جمعة سلك نفس المنهج الذي اعتمدته الحكومات السابقة بخصوص ملف العاطلين عن العمل بعد أن قرر ايقاف الانتدابات في الوظيفة العمومية.

وعبّر العياري عن استغرابه من مطالبة رئيس الحكومة العاطلين عن العمل والفئات الضعيفة بالتضحية قائلا "كان بإمكانه طلب التضحيات من الشخصيات التي نهبت الثروات الطبيعية للبلاد وليس من ضعاف الحال".

وطالب العياري من رئيس الحكومة الكشف عن مآل الموارد المالية الضخمة التي تم رصدها الى التنمية والتشغيل في ميزانيتي 2012 و2013 في حين لم يتم استغلالها كما تم برمجة ذلك، داعيا الى محاسبة الأطراف المسؤولة عن هدر المال العام.

واكد العياري أنّ الحراك الاجتماعي سينفجر في المرحلة القادمة اذا لم يتم الحسم في هذا الموضوع، مشيرا الى أنّ اتحاد العاطلين عن العمل كان طلب منذ 10 أيام لقاء رئيس الحكومة لحل الاشكال والذهاب في اجراءات واصلاحات فورية وعاجلة، الا انه لم يرد عليهم اي رد الى حد الان.

واضاف العياري أن اتحاد العاطلين عن العمل قام باعداد برنامج لعقد هيئة ادارية للاتحاد اواخر هذا الاسبوع وذلك لدراسة الوضع الحالي للعاطلين عن العمل في كافة جهات الجمهورية التونسية وحصيلة الاحتجاجات والاعتصامات التي قام بها اصحاب الشهائد. ونبه العياري من خطورة الوضع الذي يمر به العاطلون عن العمل، قائلا "اذا لم يتم الحسم فإن العاصمة ستعرف قريبا تحركا وطنيا كبيرا".

كلثوم التراس


الأكثر قراءة

مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
رئيس الحكومة يقرر صرف الزيادة في الاجور لاعوان الوظيفة العمومية .
الاستاذ عفيف البوني يتحدّث عن المخطط "الأكبر" الذي يسعى لتحقيقه راشد الغنوشي من خلال عبد الفتاح مورو
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..
حكم تونسي سابق : تعرضت للتعنيف وعائلتي تخلّت عني بسبب المثلية الجنسية..وسنواصل كفاحنا من أجل الحقوق

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك