الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد أمال كربول :السياحة الصحراوية الأكثر تضررا من ازمة الإقتصادية و"الكثبان الألكترونية"حققت النجاح المرجو

نشر في  04 مارس 2014  (11:38)

أكدت وزيرة السياحة أمال كربول في حوار خصت به جريدة المغرب أن السياحة الصحراوية تعتبر القطاع الأكثر تضررا من الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ ثلاث سنوات حيث تجاوزت نسبة تراجعها قرابة 55% من منسوب السياحة السنوي.

وقالت كربول : "إن الزيارة الأولى التي قمت بها كانت للجهة التي تستحق اليوم دعما أكثر، ليس فقط للخروج من الوضعية المتردية بل لأنها منطقة لديها كل الإمكانيات اللازمة للتطور السياحي. واعتقد أن هذا الأمر سيجعلها محل دعم نظرا لما تختزنه وما يتوفر فيها من خصائص وإمكانيات ثرية قادرة على خلق منتوج متفرد ومنافس".

واضافت امال كربول أنّ "قطاع السياحة الصحراوية في حاجة إلى التنشيط باعتباره داعما حقيقيا لها، وهنا لا بد من الإشارة إلى الحدث الذي احتضنته الجهة وهو تظاهرة «الكثبان الالكترونية» التي مكنت الجهة من استعادة جانب من عافيتها بعد طول ركود حيث فُتحت كل الوحدات الفندقية واستقطبت عددا كبيرا من النزلاء وتطور مؤشر الليالي المقضّاة بشكل مهم حيث بلغت أكثر من 10 ألاف ليلة وهذا ما يؤكد حاجة الجهة إلى التظاهرات التنشيطية".

وصرحت وزيرة السياحة قائلة: "المهم هو أن التظاهرة حققت النجاح المرجو رغم ما قيل عنها والمؤكد أنها استطاعت أن تجذب أعدادا كبيرة من السياح من داخل البلاد وخارجها وحققت للجهة حركية اقتصادية وتجارية افتقدتها منذ مدة وطال انتظارها من قبل المهنيين ".


الأكثر قراءة

مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
رئيس الحكومة يقرر صرف الزيادة في الاجور لاعوان الوظيفة العمومية .
الاستاذ عفيف البوني يتحدّث عن المخطط "الأكبر" الذي يسعى لتحقيقه راشد الغنوشي من خلال عبد الفتاح مورو
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..
حكم تونسي سابق : تعرضت للتعنيف وعائلتي تخلّت عني بسبب المثلية الجنسية..وسنواصل كفاحنا من أجل الحقوق

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك