الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية

أخبار وطنية بريطانيا تخصص حزمة مالية لتمكين المرأة ودعمها في تونس ومصر وليبيا

نشر في  03 مارس 2014  (14:31)

قالت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا روزمارى ديفيس، اليوم، الاثنين، إن حكومة بلادها ستواصل "دعم برامج عديدة لتمكين المرأة فى الدول الانتقالية العربية مصر وتونس وليبيا اذ خصصت بريطانيا 226 ألف جنيه إسترلينى لتعزيز مشاركة المرأة فى عدد من الدول العربية، ضمن صندوق الشراكة العربية". وتدعم بريطانيا عدة مشاريع تمكّن المرأة من لعب دور أكبر فى الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وذلك فى إطار برنامج الشراكة العربية وبرامج التعاون الثنائي بين لندن والقاهرة.

ومن بين تلك المشاريع، مسابقة أفلام "المرأة فى مصر الجديدة" بالتعاون مع مجموعة أفلام مصر العالمية - يوسف شاهين، حيث تم إنتاج خمسة أفلام قصيرة بواسطة مجموعة من الشابات والشباب المصريين، تعبر عن التحديات التى تواجه المرأة المصرية فى مصر الجديدة بعد ثورة جانفي 2011.

كما خصصت بريطانيا مبلغاً بقيمة 200 الف جنيه إسترلينى لتعزيز مشاركة المرأة فى العملية السياسية فى مصر". إلى ذلك، أطلق المجلس الثقافى البريطانى مشروع "مشاركة المرأة فى الحياة العامة"، الذى يجرى على مدار ثلاث سنوات فى أربع بلدان عربية هى مصر وتونس وليبيا والمغرب.

وقالت فى التقرير الذى يصدر بمناسبة اليوم العالمى للمرأة " فى تونس، ساهمت بريطانيا من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى تحسين المشاركة العامة والثقة فى العملية الانتخابية مع التركيز بوجه خاص على دور المرأة، ويستمر البرنامج هذا العام بتعزيز قدرات المرشحات للمشاركة بنجاح فى الانتخابات القادمة، من أجل دفعهن للتأثير على أحزابهن، وزيادة الوعى بشأن المساواة بين الجنسين فى العمل السياسي".

وكانت الحكومة البريطانية أنشأت صندوقا جديد لدعم تنافسية المرأة العربية هو "صندوق أعمال النساء العربيات"، ودعمته بـ 10 ملايين جنيه، وذلك على هامش مؤتمر نظمته حول المرأة العربية فى لندن فى سبتمبر 2013.

المصدر : ا ف ب


الأكثر قراءة

فوزي البنزرتي ولسعد الدريدي يتابعانه : كلاسيكو بين الصفاقسي والافريقي بسبب علاء زهير
سرقة مديرة بنك لمليار: أول تعليق لاِبنها الذي ساعدها في العملية!
المحامي عماد بن حليمة بشأن فريق هلال شابة: مبروك لأحباء هلال الشابة فوزهم على الظالم
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
رئيس بلدية رواد يقلب المعطيات ويتحدّث عن هوية سائق السيارة الإدارية التي تعرضت إلى حادث بالطريق الشعاعية إكس
للكبار فقط وأصحاب القلوب الضعيفة يمتنعون : ظافر عابدين يظهر في إعلان فيلمه عن مصاصي الدماء
أريانة: خرج لتفقّد حديقة منزله في الفجر فوجد زوجته بين أحضان عشيقها والصدمة تصبح صدمتين بعد اكتشافه لهوية "العشيق الخائن"
بعد صمت طويل :وديع الجريء يوجه اتهامات خطيرة وغير مسبوقة لطارق بوشماوي
مراد الزغيدي لوديع الجريء : جامعتك انتفعت بأموال بوشماوي..وأتحداك أن تتجول دون مرافقة أمنية بعد انتهاء فترة الجاه والنفوذ
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك