الصفحة الرئيسية  متفرّقات

متفرّقات في يوم فقط: الدولة الجديدة “ليبرلاند” تتلقى 60 ألف طلب هجرة من 244 بلد

نشر في  21 أفريل 2015  (21:38)

أكد “فيت جيديكا” رئيس دولة “ليبرلاند” التي تم مؤخرا الاعلان عن تأسيسها والواقعة بين صربيا وكرواتيا أن دولته تلقت 60 ألف طلب هجرة من 244 دولة في يوم واحد.

وأشار التشيكي “جيديكا” أن “عملية منح الجنسية ستكون انتقائية، وسيتم منح بين 3000 إلى 5000 شخص فقط الجنسية في الأسابيع المقبلة“.

وقام المواطن التشيكي فيت جيديكا بتأسيس دولة ليبرلاند يوم 13 أفريل الجاري ، ووصفها بأنها” دولة ذات سيادة وتعمل على تأمين الحرية والديمقراطية لكل مواطن يقطنها وكذلك يطبق الدستور الذي يكفل لكل مواطن الحق في الحرية والتعبير عن رأيه “، ولغة تلك الدولة الأوروبية الجديدة هي الأنجليزية و التشيكية .

ودشن رئيس الجمهورية الجديدة يوم أمس موقع إلكتروني يطلب فيه مواطنين من مختلف دول العالم وذلك بعدما أعلن عن العلم الرسمي لبلده وكذلك علم الجيش الخاص بها ، وجدير بالذكر أن تلك الدولة مساحتها تبلغ 7 كليو متر فقط.

وكالات


الأكثر قراءة

تداول فيديو "مفبرك" لتشويه المشير حفتر: الخبير في الشّؤون الليبية رافع الطبيب يكشف ما يلي
الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
سقوط النسر بات وشيكاً
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
وفاة رجل الاعمال التونسي منجي مامي جراء فيروس الكورونا
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
خلال برنامج وحش الشاشة: الدكتورة نصاف بن عليّة تحذّر من تسجيل آلاف الإصابات وتطرح إمكانية تواصل الحجر العامّ إلى آخر السنة
عاجل- الزهراء: إصابة جديدة بـ "فيروس كورونا" و المنطقة على حافّة الخطر
ممرضة من صفاقس تواجه الياس الفخفاخ بكلام في الصميم وتقول له "كفانا مغالطات"

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك