الصفحة الرئيسية  متفرّقات

متفرّقات هذه وصية الشاعر الراحل عبد الرحمان الأبنودي

نشر في  21 أفريل 2015  (15:50)

"صحيح أنا مش كويس لكنني بين أيدي أمينة"، هكذا صرح الشاعر المصري الراحل عبد الرحمن الأبنودي  في حوار مسجل أجرته معه إحدى القنوات أثناء علاجه بمستشفى الجلاء العسكري في مصر. 

وأضاف  الأبنودي ” أنا بلا رئة الآن، أنا واحد ضمن الملايين الذي أفسدوا حياتهم بالسجائر وهي لعبة حقيرة وكل من يدخن يعتقد أن كل الناس قد تمرض ماعدا هو وقد وصلت لحالة من الشراهة في التدخين  ففسدت الرئة وهذا ملخص المرض أنا الان مثل السمك اتنفس من الخياشيم وهي اشياء صغيرة جداً مشيراً أن هذا المجمع يدعو للفخر بالقوات المسلحة  وهم واخدين بالهم مني ”

وقال الأبنودي ” أنا ارفض فكرة اني مريض والجزء الثاني أنني أعاني من جلطة دموية في ساقي اليمنى والحقيقة ان الرئة وصلت للحدود المعقولة التي يمكن أن أعود بها للاسماعيلية ” .

وقال أيضا ” أنا عشت حياتي طفلاً وعندما اكلو ذراعي اشتغلت بالذراع الأخر وظلموني ولم أقبل ومن أحبني احبيته لقد حبيت هذا الوطن  وحبيت ناسه فإسمحوا لي أن احيي الشعب المصري وأقول لهم لاتنسوني  واقول  من له عندي فلوس فليسامحني” .

وتابع  ” السيسي  قطعة طيبة من عند الله في زمن سييء وربنا يحسن أحواله وظروفه لانه حصل على  منصب رئيس مصر وأحوالها ليست جميلة  وطول ما الجيش المصري موجود ستنا مصر موجودة ، أما  مقبرتي فقد أقمتها بعيدا ولا أريد أن ألتف بعلم أو ملاءة”.

موقع الاعلام 


الأكثر قراءة

غلق كارفور المرسى بالقوة العامة
وفاة المهندس الحبيب زقلي المدير العام للكهرباء والطاقات المتجددة بوزارة الصناعة بسبب إصابته بفيروس كورونا
تداول فيديو "مفبرك" لتشويه المشير حفتر: الخبير في الشّؤون الليبية رافع الطبيب يكشف ما يلي
مصحة خاصة بسكرة تؤكد قبولها مريضا فرنسيا خضع لعملية جراحية ولم تتفطن بأنه مصاب بفيروس كورونا، وتنشر هذا البيان
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
منذ قليل: لسعد بوجبل صاحب مجمع “ميديس” لصناعة الادوية يعلن امكانية تصنيع دواء "كلوروكين" وتوفيره مجانا لعلاج فيروس كورونا
Voici comment vaincre le virus Corona... Par le Docteur Slim Meherzi
الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
Appel à Monsieur le Président de la République, Monsieur le Président du Gouvernement pour libérer Sami Fehri
عاجل: إيطاليا تبدأ باستخدام علاج لفيروس كورونا بعد ثبوت فاعليته

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك