الصفحة الرئيسية  متفرّقات

متفرّقات الذهب يقترب أدنى مستوى في أسبوع

نشر في  10 أفريل 2015  (11:45)

بقي الذهب قرب أدنى مستوياته في أسبوع، الجمعة، ومن المتوقع أن ينهي موجة صعود استمرت 3 أسابيع متأثرا بتجدد التوقعات لرفع أسعار الفائدة الأميركية هذا العام رغم البيانات الاقتصادية الضعيفة التي صدرت في الآونة الأخيرة.

وتخلى المعدن الأصفر عن مكاسبه التي حققها بدعم من تقرير الوظائف الأميركية الضعيف الذي صدر الأسبوع الماضي، مع تلميح مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بأن رفع أسعار الفائدة في يونيو لا يزال احتمالا قائما.

وأدى ذلك إلى صعود الدولار لأعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية.

وبحلول الساعة 0645 بتوقيت غرينتش استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1194.10 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما سجل أدنى مستوى له في الجلسة 1192.30 دولار للأوقية الخميس.

وتراجع المعدن 1.3 بالمائة منذ بداية الأسبوع بعد نزوله من أعلى مستوياته في سبعة أسابيع 1224.10 دولار، الذي سجله يوم الاثنين.

ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم يونيو، ليستقر عند 1193.90 دولار للأوقية، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد سعر الفضة واحدا بالمائة إلى 16.27 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.4 بالمائة إلى 1159 دولارا للأوقية، وزاد البلاديوم 0.2 بالمائة إلى 761.75 دولار للأوقية.
سكاي نيوز عربية


الأكثر قراءة

تداول فيديو "مفبرك" لتشويه المشير حفتر: الخبير في الشّؤون الليبية رافع الطبيب يكشف ما يلي
الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
وفاة الممرض التونسي "محمد وليد العياشي" بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء القيام بواجبه في إحدى مستشفيات مدينة "ميلانو" الإيطالية
سقوط النسر بات وشيكاً
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
وفاة رجل الاعمال التونسي منجي مامي جراء فيروس الكورونا
عاجل-تونس: التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية هذا التاريخ
خلال برنامج وحش الشاشة: الدكتورة نصاف بن عليّة تحذّر من تسجيل آلاف الإصابات وتطرح إمكانية تواصل الحجر العامّ إلى آخر السنة
عاجل- الزهراء: إصابة جديدة بـ "فيروس كورونا" و المنطقة على حافّة الخطر
ممرضة من صفاقس تواجه الياس الفخفاخ بكلام في الصميم وتقول له "كفانا مغالطات"

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك