الصفحة الرئيسية  ثقافة

ثقافة مادونا تعتذر لإستخدامها لفظ "زنجي" على "إنستغرام"

نشر في  02 فيفري 2014  (22:07)

حالة من الجدل أثارتها النجمة مادونا على موقع "انستغرام  بعدما نشرت صورة لابنها "روكو" وهو يمارس رياضة الملاكمة وكتبت أسفلها :" لا أحد يعبث معه"، وانتهى تعليقها بكتابة كلمة "زنجي" التي وصفها متابعيها على "انستغرام" بأنها كلمة عنصرية ولا يصح استخدامها.

مادونا التي نشرت تلك الصورة الجمعة الماضية لم تعتذر لجمهورها عندما بدأت الانتقادات تتوالى عليها، بل أنها حاولت الدفاع عن نفسها وعن موقفها باعتبار أن كل من ينتقدونها يكرهونها وأنها لن تمتثل لانتقاداتهم.

لكن بمرور الوقت وازدياد حدة الانتقادات، شعرت ملكة البوب بضرورة الاعتذار، فسرعان ماكتبت السبت الماضي عبر صفحتها على "انستغرام:" أعتذر لكل شخص أسأت إليه باستخدام تلك الكلمة، أنا لست عنصرية ولم أقصد استخدام تلك النوعية من الكلمات"، وأضافت:" استخدمت تلك الكلمة على سبيل التودد إلى ابني ذو البشرة البيضاء، لكني لم أكن أنوى الاساءة إلى أي شخص، أعتذر لكم على تلك الكلمة الاستفزازية، وأعتذر أذا تسببت في أن يفهمني البعض بطريقة خاطئة".

مادونا وجهت اعتذارها لجمهورها أيضا عن طريق وكالة "أسوشيتيد بريس"،إذ نقلت الوكالة عن مادونا تصريح مفاده:" اغفروا لي" كرد فعل على ما تسببت فيه من جدل بين متابعيها بسبب استخدامها لكملة "زنجي" التي كانت في السابق تستخدم لتحقير ذوي البشرة السمراء وهناك كود إعلامي يحظر إستخدامها في وسائل الإعلام ويشار إليها بالـ N Word  ولا تكتب كاملة تجنباً للإساءة لأحد.

لمادونا ثلاثة أطفال بالإضافة إلى روكو وهم لوردس وديفيد، وميرسي الطفلان اللذان تبنتهما مادونا من دولة مالاوي بأفريقيا ويتمتعان ببشرة سوداء.

 


الأكثر قراءة

مواطنة تقدم شهادة مفزعة عن مدة الانتظار في ديوانة مطار تونس قرطاج.. وعند وصولها للامارات تدخل عبر بوابة الكترونية فى ثواني وجيزة!
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
رئيس الحكومة يقرر صرف الزيادة في الاجور لاعوان الوظيفة العمومية .
الاستاذ عفيف البوني يتحدّث عن المخطط "الأكبر" الذي يسعى لتحقيقه راشد الغنوشي من خلال عبد الفتاح مورو
زوج مرام بن عزيزة يستولي منها ومن امرأة أخرى على 400 مليون ويختفي إلى وجهة غير معلومة.. خديجة الفهري تتحدث عن تفاصيل صادمة!
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
نداء تونس يهدد بسحب دعمه لعبد الكريم الزبيدي
رضا بلحاج يتحدّث عن المبلغ الذي ستتقاضاه أرملة رئيس الجمهورية الراحل وينشر "تصحيحا وشهادة للتاريخ"
الفة بن رمضان ومروان الخوري على ركح قرطاج: سهرة للنسيان ..
حكم تونسي سابق : تعرضت للتعنيف وعائلتي تخلّت عني بسبب المثلية الجنسية..وسنواصل كفاحنا من أجل الحقوق

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك