الصفحة الرئيسية  متفرّقات

متفرّقات قراصنة داعش يخترقون حسابات وموقع تي في 5 موند الفرنسية

نشر في  09 أفريل 2015  (08:34)

أعلنت قناة "تي في 5 موند" الفرنسية أن الموقع الإلكتروني وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها قد تعرضت للقرصنة الالكترونية من قبل مجموعة تدعي الانتماء لداعش.

وقالت القناة إن قراصنة إنترنات تابعين لتنظيم "الدولة الإسلامية" اخترقوا موقعها الالكترون وقنواتها وبثها على الشبكة العنكبوتية إضافة لصفحتها على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك".
وقالت مديرة البث في القناة ايف بيغوت لوكالة الصحافة الفرنسية "لم نعد قادرين على البث عبر أي من قنواتها. مواقعنا الإلكترونية وصفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي لم تعد تحت سيطرتنا، وعليها نشرت مناشير تشير الى مسؤولية تنظيم "داعش" للهجوم".
ونشر القراصنة على صفحة "تي في 5 موند" TV5Monde على صفحة الفيسبوك صورا وسيرات ذاتية لأقارب جنود فرنسيين نفذوا عمليات وهجمات ضد تنظيم الدولة الإسلامية.
وبدأ الهجوم في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت فرنسا أمس الأربعاء لكن مع حلول منتصف الليل يبدو أن القناة استعادت السيطرة على قنواتها ومواقعها.
"ستواصل أجهزة "الخلافة الالكترونية" بالجهاد الإلكتروني ضد أعداء الدولة الإسلامية" كما نشرت المجموعة على موقع القناة. كما اتهمت الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بارتكاب خطأ لا يغتفر عبر خوضه حربا "لا تخدم أي هدف". في إشارة لمشاركة فرنسا في التحالف الدوري بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش"، والذي يوجه ضربات جوية لمواقع تابعة لهذا التنظيم الإرهابي في العراق وسوريا منذ سبتمبر المنقضي.


الأكثر قراءة

غلق كارفور المرسى بالقوة العامة
وفاة المهندس الحبيب زقلي المدير العام للكهرباء والطاقات المتجددة بوزارة الصناعة بسبب إصابته بفيروس كورونا
تداول فيديو "مفبرك" لتشويه المشير حفتر: الخبير في الشّؤون الليبية رافع الطبيب يكشف ما يلي
مصحة خاصة بسكرة تؤكد قبولها مريضا فرنسيا خضع لعملية جراحية ولم تتفطن بأنه مصاب بفيروس كورونا، وتنشر هذا البيان
كافون يكشف عن أسباب طلاقه بعد شهرين فقط من زفافه
منذ قليل: لسعد بوجبل صاحب مجمع “ميديس” لصناعة الادوية يعلن امكانية تصنيع دواء "كلوروكين" وتوفيره مجانا لعلاج فيروس كورونا
Voici comment vaincre le virus Corona... Par le Docteur Slim Meherzi
الروائية الإيطالية "فرانشيسكا ميلاندري" في رسالة مؤلمة: "أكتب إليكم من إيطاليا.. أكتب إليكم من مستقبلكم، حيثما ستكونون في غضون أيام قليلة"
Appel à Monsieur le Président de la République, Monsieur le Président du Gouvernement pour libérer Sami Fehri
عاجل: إيطاليا تبدأ باستخدام علاج لفيروس كورونا بعد ثبوت فاعليته

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك