الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث مدير قناة حنبعل يوضح أسباب الحكم الغيابي القاضي بسجنه 15 يوما

نشر في  02 أفريل 2015  (09:48)

عبّر مدير قناة حنبعل زهير القمبري في تصريح لراديو اكسبريس أف أم عن استنكاره للحكم الصادر ضده  الحكم الذي قضى بسجنه لمدة 15 غيابيا وذلك من اجل ارتكاب جريمة "عدم الامتثال لما أمرت به القوانين والقرارات الصادرة ممن له النظر". وقال القمبري أن أسباب الحكم القاضي بسجنه تعود إلى استدعاء قناته في شهر أكتوبر من السنة الماضية وتحديدا في فترة الانتخابات التشريعية للامين العام السابق لحزب التجمع الدستوري المنحل وكذلك المسؤول سابقا في حركة نداء تونس مباشرة وذلك في أول ظهور له مباشر بعد خروجه من السجن.

 وأضاف القمبري بأن استدعاء قناة حنبعل لمحمد الغرياني كان أمرا معلنا وليس سريا لكنه يوم البث فوجئ باتصال من قبل امرأة أفادت أنها من طرف السيد وكيل الجمهورية الذي طلب منه "استحسانا" عدم بث الحصة وفق تعبيره. مشيرا إلى انه لم يأخذ الأمر على محمل الجد وقتها وذلك لان الأشعار لم يكن كتابيا أو رسميا بل بطريقة شفوية فقط لم يوليها اهتماما كبيرا لضنّه عدم صدقها.

هذا كما أرجع القمبري عدم امتثاله لإشعار عدم بث الحصة للالتزامات التي تقيمها القناة مع مجموعة المستشهرين والحرفاء، نافيا أن تكون هناك إرادة أو رغبة لتحدي القضاء وفق تعبيره.  

 هذا ونذكر بأنّ المكتب التنفيذي للنقابة التونسية للمؤسسات الإعلامية اجتمع مؤخرا بدعوة عاجلة من رئيسة النقابة، للنظر في صدور الحكم غيابي المذكور ضدّ زهير القمبري الذي يقضي بسجنه مدة خمسة عشر يوما من أجل ارتكاب جريمة "عدم الإمتثال لما أمرت به القوانين والقرارات الصادرة ممّن له النظر".

 


الأكثر قراءة

تفاصيل التوقيت الاداري من 26 ماي الى 5 جوان
جمعية القضاة تكشف عن جديد قضية سامي الفهري وتتحدث عن ضغوطات مطالبة بما يلي
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
حادثة لاإنسانية هزّت كل شعوب العالم: هذه القصة الكاملة لمقتل "جورج فلويد" على يد شرطى أمريكي وآخر كلماته "لا أستطيع التنفس"
ماذا يحدث في جلمة؟ جلسة خمرية قرب منزل جزّار تؤدي إلى جريمة وحالة من الاحتقان في الشوارع
في اجراء أكثر من غريب يعرّي سياسة التمييز: ايواء 15 افريقيا في الحجر الصحي الاجباري بسجن قابس، فماذا يحدث؟
إيقاف برنامج "تونس اليوم" على قناة الحوار التونسي: مريم بلقاضي توجّه هذه الرسالة
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟
"خلطة الموت": هذه "المادة السّامة" التي أودت بحياة 6 أشخاص بحاجب العيون وجلمة وإصابة 53 إلى حد الآن (صور)
كلثوم كنو تروي حكاية عاشتها وهي في سلك القضاء…

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك