الصفحة الرئيسية  متفرّقات

متفرّقات 7 قنوات و90 ألف صفحة فايسبوك أذرع داعش الإعلامية

نشر في  12 مارس 2015  (10:01)

سبع أذرع إعلامية، وموقع، و90 ألف صفحة على موقع التواصل الاجتماعي خاصة فيس بوك وتويتر، تديرها وزارة إعلام تنظيم «داعش» الإرهابي، ويتولى قيادتها محمد العدناني، الذي عينه أمير التنظيم أبو بكر البغدادي، هذا ما كشفته دراسة حديثة أعدها الباحث المصري صبرة القاسمي.

القاسمي ـ القيادي السابق بتنظيم الجهاد ـ كشف في دراسته أن الأذرع الإعلامية السبع يبث من خلالها التنظيم العنف والإرهاب حول العالم وهي “أجناد، الفرقان، الاعتصام، الحياة، مكاتب الولايات، إذاعة البيان، مجلة وموقع دابق وصفحات فيس بوك وتويتر.

وقال الباحث : «إن كل قناة من القنوات السبع تؤدي مهمة محددة وضعها قادة »داعش»، مضيفاً أن دراسته جاءت تحت عنوان “الأذرع الإعلامية السبع في وزارة إعلام داعش.. أهدافها وكيفية المقاومة».

وبحسب الدراسة رصد  «داعش» من ميزانيته 3 مليارات دولار لتمويل القنوات السبع، والإذاعات والمواقع الإلكترونية والمجلات التي تروج لفكر التنظيم في جميع دول العالم بأكثر من 12 لغة، مشيرة إلى أن التنظيم تمكن من تكوين ثروة هائلة، بسبب سيطرته على معظم آبار النفط بالعراق، واستيلائه على 480 مليون دولار من بنك الموصل بعد اقتحامه، بخلاف 250 كيلو ذهباً من البنك ذاته، ومؤكدة أن عدد المقاتلين وصل إلى 200 ألف مقاتل بالتنظيم في سوريا والعراق.

وأوضحت الدراسة أن «داعش» ينفق المليارات المخصصة لدعم قنواته الإعلامية على استيراد أحدث الأجهزة والكاميرات من تركيا التي تدعم التنظيم ـ بحسب الدراسة ـ في توريد ما تملكه من أجهزة إعلامية حديثة للغاية، تمكن التنظيم من التصوير في المناطق الجبلية بتقنية متقدمة للغاية، تكاد تصل جودتها إلى جودة الأفلام الأميركية.

المصدر: صفد


الأكثر قراءة

وجّه له قاضي التحقيق تهمة القتل العمد و22 تهمة أخرى متعلّقة بقضية الشهيد البراهمي: من هو مصطفى خضر؟
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
تفاصيل جديدة ومثيرة حول صفقة تسليم البغدادي المحمودي، وجمعية خيرية تونسية تتسلم 300 مليارا
حادثة وفاة عريس وصديقه بالبحيرة بعد سقوطهما من الطابق الـ5 أثناء عملهما: الشاب خليل قنطارة يدق ناقوس الفزع ويكشف تفاصيلا خطيرة
ارهابي ينزل من جبل سمامة ثم يسلم نفسه للوحدات العسكرية ويدلي بالاعترافات التالية
ماهي الدول التي يمكن للتونسيين دخولها بدون تأشيرة ؟
هذه توقعات الفلكي التونسي حسن الشارني لسنة 2019
في رسالة صريحة: الأستاذ عميره عليّه الصغيّر يتوجه بحقائق موجعة الى الباجي قايد السبسي
في اقتراح غريب: وزارة التعليم العالي تسعى لالغاء قسم الفنون التشكيليّة!
هذه أقصر خطبة في التاريخ للشيخ عبد القادر الجيلاني منذ ألف عام تقريباً..

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك