الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة وفاة مذيع بي بي سي كوملا دومور عن عمر 41 عاما

نشر في  19 جانفي 2014  (20:15)

توفي مذيع بي بي سي الخدمة العالمية، كوملا دومور، بشكل فجائي عن عمر 41 في منزله بلندن. وولد دومور في غانا، والتحق ببي بي سي في عام 2007 ليعمل مذيعا في الإذاعة البريطانية ويقدم برنامج فوكس أون أفريكا (التركيز على أفريقيا)" بعد عقد من العمل في المجال الصحفي في بلده غانا. وقال رئيس غانا على حسابه على موقع تويتر، جون دراماني ماهاما، إن بلده فقد أحد خيرة سفرائه. ووصف مدير الخدمة العالمية، بيتر هوروكس، دومور بأنه كان منارة رائدة في سماء الصحافة الأفريقية وسيُفْتقد بشدة من قبل الجميع. وقال هوروكوس في بيان إن دومور "كان ملتزما بنقل أخبار أفريقيا إلى جمهوره كما تحدث في الواقع". ومضى مدير الخدمة العالمية للقول إن "طاقة أفريقيا وحماسها يبدو أنهما تألقا في كل قصة نقلها كوملا. أصدقاء كوملا وزملاؤه الكثر في أرجاء أفريقيا والعالم سيشعرون بالصدمة لهذا الخبر المفجع كما نشعر بها نحن". وعلمت بي بي سي أن كوملا تعرض لسكتة قلبية.
وظهر كوملا دومور في عدد نوفمبر 2013 من مجلة "نيو أفريكان" بصفته أحد الشخصيات المئة المؤثرة في أفريقيا. ووصفت المجلة كوملا دومور قائلة إنه "برز كأحد المذيعين الأفارقة الذين بزغ نجمهم في سماء البث الإذاعي في العالم".
وأضافت المجلة قائلة إنه كان يملك "تأثيرا ضخما بشأن كيفية تغطية أخبار القارة الأفريقية". وتحدث جيمس هاردينغ، مدير قطاع الأخبار وشؤون الساعة في بي بي سي، عن كوملا دومور قائلا "اضطلع بدور متفرد في تغطية أخبار أفريقيا". وأضاف قائلا "لقد أضفى على عمله عمقا في فهم الأحداث وقسطا وافرا من الشجاعة وسحرا مبهجا وجاذبية (كاريزما) لاحدود لها". وقالت كبيرة مراسلي بي بي سي للشؤون الدولية، ليز دوسيت، عندما قابلت كوملا دومور في غانا في عام 2007 إنها لاحظت كيف ينظر إليه صغار الصحفيين في غانا بإعجاب. ولد كوملا دومور في عاصمة غانا، أكرا يوم 3 أكتوبر 1972. تخرج من جامعة غانا في تخصص علم الاجتماع وعلم النفس وحصل على ماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد الأمريكية. فاز كوملا دومور بجائزة صحفي العام في غانا في عام 2003 وانضم إلى بي بي سي بعد أربع سنوات من ذلك. البي بي سي


الأكثر قراءة

تفاصيل التوقيت الاداري من 26 ماي الى 5 جوان
جمعية القضاة تكشف عن جديد قضية سامي الفهري وتتحدث عن ضغوطات مطالبة بما يلي
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
حادثة لاإنسانية هزّت كل شعوب العالم: هذه القصة الكاملة لمقتل "جورج فلويد" على يد شرطى أمريكي وآخر كلماته "لا أستطيع التنفس"
ماذا يحدث في جلمة؟ جلسة خمرية قرب منزل جزّار تؤدي إلى جريمة وحالة من الاحتقان في الشوارع
كل التفاصيل عن وفاة الشاب التونسي "حسام بحيري" برصاصتين من طرف ليبي.. وهذه هويته
في اجراء أكثر من غريب يعرّي سياسة التمييز: ايواء 15 افريقيا في الحجر الصحي الاجباري بسجن قابس، فماذا يحدث؟
إيقاف برنامج "تونس اليوم" على قناة الحوار التونسي: مريم بلقاضي توجّه هذه الرسالة
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟
"خلطة الموت": هذه "المادة السّامة" التي أودت بحياة 6 أشخاص بحاجب العيون وجلمة وإصابة 53 إلى حد الآن (صور)

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك