الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة سوريا: خروج عشرات الحالات الإنسانية من مخيم اليرموك

نشر في  19 جانفي 2014  (16:05)

أ ف ب- تمكن العشرات ممن يمثلون "حالات إنسانية حرجة" من الخروج اليوم الأحد، من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين المحاصر في دمشق، حسبما أفاد مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي. وقال عبد الهادي: "بدأ إخراج عدد من الحالات الإنسانية الحرجة من مخيم اليرموك"، مشيراً إلى أن "العدد وصل لقرابة 50 حالة حتى الآن، ومن المنتظر إخراج نحو 100 حالة نهاية هذا اليوم".
وأضاف "سيتم العمل على إخراج أعداد إضافية يومياً حتى يصار إلى إخراج نحو 600 حالة" يعاني إصحابها من أوضاع صحية حرجة، وأمراض مزمنة، بالإضافة إلى حوامل وأطفال. كما قال عبد الهادي إن قافلة جديدة من المساعدات تنتظر عند مدخل المخيم الشمالي، "مكونة من 400 طرد سيتم إدخالها اليوم عند استكمال عملية إخراج هذه الحالات". ويأتي ذلك غداة إدخال أول دفعة مساعدات غذائية تشمل 300 طرد يزن كل منها 30 كلغ، ويحتوي على مواد غذائية وطبية تكفي الأسرة الواحدة لمدة 20 يوماً، وتم ذلك بعد محاولات عديدة فاشلة خلال الأشهر الأخيرة، وبعد أن تسبب نقص الغذاء والأدوية في المخيم بمقتل أكثر من 50 شخصاً. من جانبها، حذرت مسؤولة حقوق الانسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي الجمعة، من أن منع دخول المساعدات إلى مخيم اليرموك يرقى إلى "جريمة حرب". وسيطرت مجموعات من المعارضة المسلحة على أجزاء واسعة من مخيم اليرموك منذ نحو سنة، وتفرض قوات النظام حصاراً مشدداً على المخيم منذ أشهر طويلة. كما يقاتل عدد من الفلسطينيين إلى جانب مقاتلي المعارضة، بينما انضم آخرون إلى ميليشيات موالية لقوات النظام. واتهم مسؤولون فلسطينيون المجموعات المسلحة الموجودة في المخيم بخطفه واحتجازه رهينة، ومنع دخول المساعدات إليه، بينما أكد ناشطون سوريون أن القوات السورية هي التي تمنع دخول المساعدات.


الأكثر قراءة

تفاصيل التوقيت الاداري من 26 ماي الى 5 جوان
جمعية القضاة تكشف عن جديد قضية سامي الفهري وتتحدث عن ضغوطات مطالبة بما يلي
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
حادثة لاإنسانية هزّت كل شعوب العالم: هذه القصة الكاملة لمقتل "جورج فلويد" على يد شرطى أمريكي وآخر كلماته "لا أستطيع التنفس"
ماذا يحدث في جلمة؟ جلسة خمرية قرب منزل جزّار تؤدي إلى جريمة وحالة من الاحتقان في الشوارع
كل التفاصيل عن وفاة الشاب التونسي "حسام بحيري" برصاصتين من طرف ليبي.. وهذه هويته
في اجراء أكثر من غريب يعرّي سياسة التمييز: ايواء 15 افريقيا في الحجر الصحي الاجباري بسجن قابس، فماذا يحدث؟
إيقاف برنامج "تونس اليوم" على قناة الحوار التونسي: مريم بلقاضي توجّه هذه الرسالة
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟
"خلطة الموت": هذه "المادة السّامة" التي أودت بحياة 6 أشخاص بحاجب العيون وجلمة وإصابة 53 إلى حد الآن (صور)

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك