الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة

أخبار عالميّة سوريا: الطيران يستأنف مجازره في حلب والحصيلة أكثر من 60 شهيداً

نشر في  18 جانفي 2014  (22:06)

استهدف الطيران الحربي بالبراميل المتفجرة حي الميسر منذ الصباح الباكر، حيث سقط برميل على منطقة مقهى "المدينة" ما أدى إلى استشهاد أربعة أشخاص وإصابة آخرين. وتابع الطيران قصفه للمناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام واستهدف المدينة الصناعية في الشيخ نجار ومحيط السجن المركزي بسبعة براميل متفجرة في حين لم يتسن لحلب اليوم معرفة الأضرار. وقام الطيران باستهداف شارع جامع خالد بن الوليد في حي الصاخور صباحاً موقعاً عشرة شهداء و15 مصاباً، كما استهدف منطقة في حي الفردوس قرب شارع المستودعات ما تسبب باستشهاد عبد الكريم جوخدار 28 عاماً، علاء الدين عزيزي 39 عاماً، صالح هلال 26 عاماً، ياسر علوش 20 عاماً. وفي الريف الشمالي استهدف الطيران الحربي صباح اليوم منطقتي القبر الإنكليزي ومدينة حريتان وألقى برميل متفجر على بلدة كفر حمرة تسبب باستشهاد محمد مصطفى العمر 18 عاماً وإصابة خمسة أشخاص.
وتابع الطيران الحربي ظهراً قصفه "الممنهج" واستهدف حي كرم الجبل ببرميل متفجر أدى إلى استشهاد طفل وإصابة آخرين، كما قصف الطيران حي مساكن هنانو ولم يوقع إصابات، واستهدف في الريف الشرقي منطقة جامع الإيمان في مدينة الباب، استشهد على إثره 13 شخصاً بينهم محمد توفيق نعساني 6 أعوام، حامد أحمد النعساني، صبحية حمادة وابنتها فاطمة زهراتي، فاطمة وثناء الرجب، عبدو محمد حياني، طفل من عائلة "كشلوم" أما في الريف الجنوبي، فقد ألقى الطيران الحربي ظهراً برميلين متفجرين على قريتي حميمة وبردة ما تسبب باستشهاد طفلة وإصابة عدة أشخاص. واستمر طيران النظام عصراً في استهدافه للمناطق الخارجة عن سيطرته وارتكب "مجزرة" في منطقة مدرسة الكفاح في حي طريق الباب، راح ضحيتها أكثر من عشرين شخصاً وتسبب بنشوب حرائق في المنطقة ودمار واسع في المباني، كما ارتقى في حي جسر الحج أربعة شهداء وأصيب العديد جراء إلقاء برميل متفجر على منطقة المناشر، في حين استهدف الطيران منطقتين في حي قاضي عسكر، إحداهما في منطقة دوار الحاووظ راح ضحيته عدة شهداء لم يعرف عددهم، والأخرى في المقبرة ولم تتسبب بأية أضرار.
وتابع الطيران بتحليقه في سماء حلب وألقى عصراً برميلين متفجرين قرب جامع زين العابدين وشارع المدارس في حي جسر الحج، استشهد على إثرهما إبراهيم محمد كردي 14 عاماً وعادل حج حسن 50 عاماً ومحمد محمود الصالح 40 عاماً ومحمود إبراهيم الصالح 30 عاماً طه مصطفى 25 عاماً وعبد الباسط غزال 12 عاماً ومحمود عثمان عمري 42 عاماً وريماس علاء الدين 5 أعوام وعبد القادر ضامر 40 عاماً وعائشة الخلف 7 أعوام. كما استهدف الطيران محيط اللواء 80 في الريف الشرقي. وألقى الطيران الحربي في المساء برميل متفجر على قرية جب الصفا في مدينة السفيرة تسبب بأضرار مادية.
قناة حلب اليوم


الأكثر قراءة

تفاصيل التوقيت الاداري من 26 ماي الى 5 جوان
جمعية القضاة تكشف عن جديد قضية سامي الفهري وتتحدث عن ضغوطات مطالبة بما يلي
أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
حادثة لاإنسانية هزّت كل شعوب العالم: هذه القصة الكاملة لمقتل "جورج فلويد" على يد شرطى أمريكي وآخر كلماته "لا أستطيع التنفس"
ماذا يحدث في جلمة؟ جلسة خمرية قرب منزل جزّار تؤدي إلى جريمة وحالة من الاحتقان في الشوارع
كل التفاصيل عن وفاة الشاب التونسي "حسام بحيري" برصاصتين من طرف ليبي.. وهذه هويته
في اجراء أكثر من غريب يعرّي سياسة التمييز: ايواء 15 افريقيا في الحجر الصحي الاجباري بسجن قابس، فماذا يحدث؟
إيقاف برنامج "تونس اليوم" على قناة الحوار التونسي: مريم بلقاضي توجّه هذه الرسالة
ايقاف ابن زين العابدين بن علي في ايطاليا لهذا السبب؟
"خلطة الموت": هذه "المادة السّامة" التي أودت بحياة 6 أشخاص بحاجب العيون وجلمة وإصابة 53 إلى حد الآن (صور)

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك