الصفحة الرئيسية  اقتصاد

اقتصاد حسين الديماسي: قرار الاتاوة أضراره أكثر 10 مرات من فوائده

نشر في  09 جانفي 2014  (11:48)

عبّر وزير المالية السابق حسين الديماسي على عدم موافقته على قرار الاتاوات المفروضة على السيارات الفلاحية، وذلك لما له من نتائج وخيمة نعيشها اليوم. وقال في تصريح لجريدة الصريح إنّ ما سيترتب عنه من اضرار يفوق 10 اضعاف فوائده، فهو قرار ينطبق عليه المثل الشعبي القائل "الربح للكعبة والخسارة للعنكوش". وذكر حسين الديماسي أنّ هناك ثلاث أطراف تتحمل المسؤولية في الاضرار بالبلاد والاقتصاد وهم المهربون والمحتكرون والمضاربون، فهؤلاء يفرضون اسعارا لا تطاق وفي المقابل لا يساهمون في موارد الميزانية، وصرح وزير المالية السابق بأنه لو بقي على رأس الوزارة لإتخذ عدة اجراءات أهمها الضغط على نفقات جهاز الدولة من وزارات وغيرها، اذ من غير المعقول ان يتم الترفيع بقرابة 23 مليار في ميزانية وزارة الشؤون الدينية لتناهز 80 مليارا وهي زيادة لم يسبق ان حصلت في اي عهد ولا في اي ظرف.


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
السيارات الشعبية لسنة 2020 في تونس: التفاصيل عن الماركات والأسعار
هذه أصول تسمية الولايات التونسية ومعانيها
د.زكرياء بوقرة: "الشتاء جاء وجاب معاه المرض والموت وطوفان متع جثث بش يعم البلاد بكلها في القريب العاجل" !
تعرف على القصة الحقيقية وراء أغنية الأطلال لأم كلثوم
إدانة بالقتل العمد وعقوبة تتراوح ما بين 15 و20 سنة.. القضاء اللبناني يصدر حكمه ضد زوج نانسى عجرم
أبناء الراحل زين العابدين بن علي "غزوة ودرصاف وسيرين ونسرين وحليمة ومحمد زين العابدين" ينشرون هذا البلاغ
السيجومي: بـ30 دينار، تستدرج جارتها ليغتصبها صديقها بوحشية في بناية مهجور
"عصابة دولية صنعت فيروس كورونا" .. معهد باستور يتحرك ويُقاضي هؤلاء
لأوّل مرّة الممثل القدير هشام رستم يخرج عن صمته ويوضح ما يلي بشأن علاقته مع طليقته سناء الزين ويعلّق على تصريحاتها

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك