الصفحة الرئيسية  قضايا و حوادث

قضايا و حوادث في تقرير مطوّل: القاضي الطيب راشد يتّهم البشير العكرمي بالتورّط في ملف اغتيال الشهيدين بلعيد والبراهمي... التفاصيل

نشر في  19 نوفمبر 2020  (10:02)

ذكرت قناة التاسعة  بأنّ  رئيس محكمة التعقيب الطيب راشد، قدّم  اليوم الاربعاء، تقريرا مطولا إلى المتفقد العام بوزارة العدل حول ما وصفها بـ"التجاوزات الخطيرة" قام بها القاضي ووكيل الجمهورية السابق بشير العكرمي في قضايا إرهابية، في رده على طلب العكرمي برفع الحصانة على الطيب الراشد.

وجاء في  التقرير، أن بشير العكرمي، الذي طالب برفع الحصانة عن رئيس محكمة التعقيب الطيب الراشد، قام بتجاوزات في قضايا إرهابية تخص ملف اغتيال شكري بلعيد وعملية سوسة وكيفية اقحام السياسة في التحقيقات القضائية والتهديد بتصفية أي قاض يرفض أن يكون أداة في (السيستام)".

و كشف الطيب راشد عن "تدخل الأحزاب في ملفات كبرى تحولت إلى أداة للانتقام من الخصوم السياسيين عبر مكاتب بعض القضاة الذين يتحكم بهم العكرمي"، وفق ما جاء في التقرير.

وأشار أيضا إلى وجود "تلاعب بملفات تتعلّق بعمليات إرهابية وجرائم اغتيال هزت تونس وتعطيل تحقيقاتها القضائية"، متهما بصفة مباشرة وكيل الجمهورية السابق بشير العكرمي.

وفي تقريره، أكّد  رئيس محكمة التعقيب الطيب راشد أنّ البشير العكرمي وكيل الجمهورية السابق قد قام باستغلال الضابطة العدلية والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب والقطب القضائي الإقتصادي والمالي بحكم إشرافه القانوني على تلك الهياكل لضرب كلّ من يُصنّفه عدوا له وحاد بها عن مهامها الأصلية في كشف الحقائق. 

 وطالب رئيس محكمة التعقيب من المتفقد العام بوزارة العدل الوقوف على هذه التجاوزات ومواجهة بشير العكرمي بها وتحميله المسؤولية التأديبية عند الإقتضاء.

 يذكرٌ ان المجلس الأعلى للقضاء أَقَال بشير العكرمي من منصبه كوكيل للجمهورية بسبب شبهات متعلقة به في كيفية التعامل مع ملفات إرهابية.


الأكثر قراءة

أشهر اسماء المرأة الامازيغية ومعانيها
ألفة يوسف تعلّق على ظهور مايا قصوري إلى جانب عبير موسي في اعتصام "الغضب" للحزب الدستوري أمام مقر "القرضاوي"
رملة ذويبي تعلن إنفصالها عن علاء الشابي بهذه الكلمات
السيارات الشعبية لسنة 2020 في تونس: التفاصيل عن الماركات والأسعار
أبناء الراحل زين العابدين بن علي "غزوة ودرصاف وسيرين ونسرين وحليمة ومحمد زين العابدين" ينشرون هذا البلاغ
في تقرير مطوّل: القاضي الطيب راشد يتّهم البشير العكرمي بالتورّط في ملف اغتيال الشهيدين بلعيد والبراهمي... التفاصيل
تعرف على القصة الحقيقية وراء أغنية الأطلال لأم كلثوم
يمينة الزغلامي توضّح بخصوص حقيقة سفر محرزية العبيدي على متن طائرة طبية خاصة نحو فرنسا للتداوي والصورة المتداولة
د.زكرياء بوقرة: "الشتاء جاء وجاب معاه المرض والموت وطوفان متع جثث بش يعم البلاد بكلها في القريب العاجل" !
هذه أصول تسمية الولايات التونسية ومعانيها

رياضة

آخر أخبار الرياضة

فايس بوك