الصفحة الرئيسية  رياضة

رياضة تواجهها البطلة أنس جابر الثلاثاء: من هي كوري غوف أو "كوكو" أصغر لاعبة في تاريخ ويمبلدون التي هزمت أقوى لاعبة تنس في العالم؟

نشر في  14 سبتمبر 2020  (21:44)

تستهل لاعبة التنس التونسية انس جابر المصنفة 34 عالميا يوم غد الثلاثاء 15 سبتمبر على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال مشاركتها في بطولة روما المفتوحة للتنس في دورتها الـ 77 والتي تبلغ قيمة جوائزها بالنسبة لمسابقة السيدات هذا الموسم 2.098.020 دولار أمريكي، حيث ستواجه الأمريكية "Cori Gauff" البالغة من العمر 16 عاما والمصنفة 51 عالميا.

 يذكر أن أنس جابر سبق لها وأن انسحبت أمام نفس هذه اللاعبة في ربع نهائي بطولة"Lexington" في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 14 اوت الماضي بمجموعتين مقابل واحدة تفاصيلها (6-4 و 4-6 و 1-6).   

وكانت انس جابر بلغت الدور الثالث في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة "فلاشينغ ميدوز" المصنفة من بين البطولات الاربع الكبرى "غراند سلام" قبل ان تخرج على يد الامريكية صوفيا كينين بنتيجة (3-6-6-7).

من هي اللاعبة كوري غوف أو غوغو غوف؟

 تحولت اللاعبة كوري غوف، أو كما يطلق عليها مدربها، كوكو غوف من مجرد أصغر لاعبة في تاريخ ويمبلدون إلى أول لاعبة بمثل تلك السن تصعد إلى أدوار متقدمة في أحد أعرق بطولات الغراند سلام.

 وتمكنت غوف، من الفوز في الدور الأول لبطولة ويمبلدون 2019، على الأمريكية المخضرمة، فينوس ويليامز، الفائزة باللقب خمس مرات، ذات الـ24 عاما والشهيرة بلقب «أقوى لاعبة في العالم». 

وتمكنت اللاعبة الصغيرة من الفوز على فينوس ويليامز بمجموعتين دون رد 6-4 و6-4، بعدما تمكنت من كسر إرسال اللاعبة الأمريكية التي توصف بأنها "أقوى لاعبة كرة مضرب في العالم".

وبدأت كوكو في تعلم كرة المضرب منذ أن كان عمرها 6 سنوات، عندما انتقلت عائلتها من أتلانتا إلى ديلراي بيتش في ولاية فلوريدا، والتي لا تزال تعيش فيها حتى الآن.

هذا ونجحت في بداية مسيرتها الرياضية بتحقيق لقب بطولة أميركا تحت 12 سنة على الملاعب العشبية عامي 2014 و2016. وعام 2017، أمست غوف أصغر لاعبة تُشارك في بطولة أميركا المفتوحة لفئة "الفردي" للصغار، وخسرت آنذاك أمام أماندا أنيسيموفا (6 - صفر) و(6 - 2).

وبعد عام تُوّجت غوف بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للصغار، وأمست ثاني أصغر لاعبة تُحقق هذا الإنجاز التاريخي. وقبل مشاركتها الرسمية في بطولة "ويمبلدون"، احتلّت غوف المركز الـ 313 في التصيف العالمي، وبعد الإنجاز الذي حققته أمام فينوس ويليامز صعدت الى مراتب متقدمة.